الأخبار

iPhone NFC

تكنولوجيا الـ NFC أصبحت جزءًا لا يتجزأ في العديد من الهواتف الذكية الداعمة لنظام الأندرويد. لكن الغريب في الأمر، أن تقنية الـ NFC لم تنتشر بعد في المحلات التجارية على الرغم من مجهودات شركة جوجل لفرض هذه التقنية من خلال توفيرها لمنصة Wallet. ولكن يبدوا من خلال الإشاعات التي وردتنا الآن أن هذه التقنية سيتم تعزيزها أكثر فأكثر من خلال عزم شركة آبل دمج هذه التقنية في هاتفها القادم iPhone 5S.

كل ما قلناه الآن، ليس سوى إشاعات في الوقت الراهن، ولكن يبدوا أن شركة آبل قد وقعت إتفاقا مع الشركة التايوانية Chipbond لدمج تكنولوجيا الـ NFC في الجيل القادم من الـ iPhone. ومن المتوقع كذلك أن يتم دمج تقنية التعرف على بصمة الأصبع في الهاتف القادم من آبل، علما أنه هذه الإشاعات تم تداولها منذ العام الماضي، خصوصا بعد إستحواذ شركة كوبرتينو على شركة AuthenTec المتخصصة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات وفي مجال تطوير تقنيات التعرف على بصمة الأصبع.

ينبغي الإشارة أن وجود هاتين التقنيتين في الهاتف القادم من شركة آبل من شأنه أن يؤمن بشكل كبير عمليات البيع والشراء بإستخدام هواتف الـ iPhone. بكل صدق، إن تم دمج تقنية الـ NFC وتقنية التعرف على بصمة الأصبع في الجيل القادم من الـ iPhone، فإن هذا سيكون ضربة قاضية جدا للعديد من الشركات التقنية، التي كانت تعتزم منافسة شركة آبل خلال هذه السنة.

المصدر.