أجهزة لوحية

Tablets

الجهاز اللوحي iPad يسعى منذ سنوات عديدة للتغلب على أية شركة مصنعة تريد دخول سوق الأجهزة اللوحية. فعلا، الجهاز اللوحي iPad التابع للجوهرة الأمريكية آبل إستطاع النجاح في مهمته طيلة السنوات الثلاثة الماضية، ولكن يبدوا أن هذا الأمر لن يستمر طويلا، لأنه وفقا لما جاء في أخر تقرير نشرته شبكة IDC المتخصصة في بحوث السوق، فإن العمل الشاق والصبر الكبير الذي تكبدته الشركات المصنعة للأجهزة اللوحية الداعمة لنظام الأندرويد سوف نرى نتائجه الإيجابية خلال هذا العام.

في الواقع، توقعات IDC تشير أن الأجهزة اللوحية الداعمة لنظام الأندرويد سوف تستحوذ هذا العام على حصة 48.8% من الحصة الإجمالية لسوق اللوحيات، علما أن حصة هذه الأجهزة لم تتجاوز 41% من الحصة الإجمالية للسوق في العام 2012.

وهذا ما يعني أن حصة شركة آبل في سوق اللوحيات سوف تستمر في الإنخفاض لتصل إلى 46% خلال هذا العام، وعلى إفتراض أن هذه التوقعات كانت صحيحة فستكون هذه هي المرة الأولى التي تفوق فيها مبيعات الأجهزة اللوحية الداعمة لنظام الأندرويد مبيعات الجهاز اللوحي iPad التابع لشركة آبل، ولكن ينبغي الإشارة أن هناك ممثل آخر يجب أن يؤخذ على عين الإعتبار، ألا وهو الـ Windows 8.

المصدر.