أنظمة تشغيل

Phil-Schiller

Phil Schiller مرة أخرى يفتح فوهة النار على الأندرويد. كان نائب رئيس التسويق في شركة آبل قد كشف قبل بضعة أيام عن حسابه الشخصي على موقع التدوين المصغر تويتر، بحيث قام في أولى تغريداته بمهاجمة نظام الأندرويد التابع لشركة جوجل، ولكن يبدوا أن Phil Schiller لن يقف عند هذا الحد، بل قرر كذلك اليوم أن يهاجم الأندرويد مرة أخرى قبل ساعات من الكشف عن الـ Galaxy S4.

في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، صرح Phil Schiller أن شركات الإتصالات تقدم هواتف الأندرويد لعملائها الذين يتمنون الإستمتاع بتجربة الهواتف الذكية في الهواتف العادية، مشيرا أن هذه الأخيرة لا تقدم تجربة جيدة كما في هواتف الـ iPhone.

أشار Phil Schiller أيضا أنه عندما يحصل المستخدم على جهاز أندرويد من علبته، فإنه قد يحتاج لتسجيل أكثر من تسعة حسابات بسبب الخدمات المختلفة، في حين أن هواتف الـ IOS توفر على المستخدم هذا العناء كله وتوفر له تجربة مميزة على الفور.

بخصوص الحصة السوقية لنظام الأندرويد، صرح Phil Schiller أن منصة جوجل سوف تتدهور قريبا لأن عملاق البحث الأمريكي جوجل وشركائه المصنعين، وشركات الإتصالات لا يعملون معا على نحو محكم من أجل المستخدم. بالإضافة إلى ذلك فإن مستخدمي أجهزة الـ IOS يحصلون على التحديثات في نفس الوقت، وهذا أبعد ما يكون عن حالة مستخدمي هواتف الأندرويد.

Phil Schiller لم يتوقف عند هذا الحد بل صرح كذلك أن شركة آبل قامت بدراسة خاصة في الربع الرابع من العام الماضي، تبين من خلالها للشركة أن مستخدمي هواتف الأندرويد أكثر عرضة للإنتقال لإستخدام هواتف الـ iPhone، بدلا من العكس.

المصدر.