الأخبار

Galaxy S4

شكرا لأصدقائنا في الصين، الذين يبدوا أنهم حصلوا على عدد من شحنات الـ Galaxy S4 قبل الجميع، بحيث أصبح بإمكاننا الآن أن نؤكد بأن الـ Galaxy S4 سيأتي بخاصيتين جديدتان، وهما الـ Floating Touch والـ SmartPause.

تقنية الـ SmartPause هي إمتداد لميزة الـ SmartStay، ولمن لم يسمع بهذه التقنية من قبل، فهي بكل بساطة ميزة تقوم بتتبع الوجه والتي ظهرت لأول مرة مع الهاتف الرائد Galaxy S3. بحيث أن هذه التقنية تمكن للمستخدمين القيام بالعديد من الأمور، ولكن تبقى أبرزها التشغيل والإيقاف التلقائي للفيديوهات. كيف ذلك؟ حسنا، عندما يقوم المستخدم بمشاهدة الفيديو على هاتفه الذكي فإن الفيديو يعمل بشكل عادي، ولكن عندما تستشعر الكاميرا الأمامية للجهاز أن المستخدم بعيد عن جهازه فإن تقنية الـ SmartPause تقوم بوقف الفيديو تلقائيا، ولكن عندما تستشعر الكاميرا أن المستخدم أصبح قريبا من الهاتف فإن الفيديو يستأنف عمله في النقطة التي توقف فيها. إلى حدود الساعة تم تسريب العديد من الصور تفيد أن تقنية تبع العين قادمة للـ Galaxy S4، علما أن شركة سامسونج سجلت مؤخرا بعض براءات الإختراع تحت إسم Eye Scroll و Eye Pause، ولكن إلى حدود الساعة لم يتم تسريب أية صور أو مقاطع فيديو توضح ما إذا كانت تقنية تتبع العين الجديدة ميزة جديدة تنفرد بها شركة سامسونج عن باقي الشركات التقنية أم أنها نسخة محسنة من تقنية تتبع الوجه.

الميزة الأخرى التي من المحتمل أن يأتي بها الـ Galaxy S4 هي تقنية الـ Floating Touch، هذه التقنية ظهرت لأول مرة على الهواتف الذكية من خلال الهاتف Xperia Sola الذي كشفت عنه شركة Sony مطلع العام الماضي. وكما يوحي إسمها فهي تقنية تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الشاشة على مسافة تصل إلى 20 ملم بدلا من التفاعل مع شاشة اللمس من خلال لمس الشاشة، وينبغي أن نشير أننا نتحدث هنا عن حالة الهاتف Xperia Sola، أما بالنسبة للـ Galaxy S4 فمن المحتمل أن تكون الأمور مختلفة. وقبل أن ننسى فإن تقنية الـ Floating Touch تمكن المستخدمين من التفاعل مع صفحات الويب، وألبوم الصور، وصفحة الإتصالات…في الحقيقة هذه التقنية ستكون مريحة للعديد من المستخدمين لكونها ستحافظ على شاشة هواتفهم الذكية خالية من بصمات الأصابع.

المصدر.