الأخبار

philips-glass-hdtv

الشركة اليابانية Philips تعتبر من الشركات المعروفة جدا في قطاع إنتاج أجهزة التلفاز، سواء العادية أو عالية الوضوح، ولكن من خلال ما لاحظناه مؤخرا يبدوا الشركة اليابانية لا تهتم كثيرا بقطاع أجهزة التفاز الذكية والفائقة الوضوح Ultra HD، وهذا ما يعني نوعا ما أنها لا تريد الدخول في منافسة شرسة مع عمالقة هذا التخصص مثل Sony و Samsung، وبدل ذلك، قررت شركة Philips التركيز على تجميل المنازل، وأبرز مثال على ذلك كشف هذه الأخيرة اليوم عن أحدث تلفزيوناتها العالية الوضوح والتي تحمل إسم DesignLine. هذه الأخيرة ليس كباقي الشاشات الموجودة في السوق حاليا، فإلى جانب أنها تأتي بمقاس 46 إنش و 55 إنش فهي تأتي كذلك بتصميم فريد من نوعه وشفاف بحيث أنها مصنوعة من الزجاج مما يعطي شفافية مطلقة تسمح بإضهار بعض الأشياء الموجودة خلف الشاشة.

وفقا لـ Frank Rettenbacher أحد المصممين الكبار في شركة Philips فإن هذه الأخيرة عمدت الكشف عن هذا النوع من الشاشات لكونها تريد الإبتعاد عن ما هو موجود في السوق حاليا من حيث تصميم الـ TV. كما أنها أرادت إنشاء طبقة واحدة فقط من الزجاج تسمح بعرض ما هو موجود خلف هذه الشاشات لأن هذا الأمر سوف يضيف المزيد من الجمالية إلى المكان الذي تتواجد فيه هذه الشاشة.

يبقى أن نرى إذا كان سيتم إعتماد هذا المفهوم الجديد من قبل المستهلكين…وأنت، ما رأيك؟ تفاصيل التسعير لم يتم تحديدها بعد، ولكن شيئا ما يقول لي أنها لن تكون رخيصة.

المصدر.