الأخبار

Smart Cover

لن يكون كبيرا إذا أمكننا تحويل الغطاء الذكي ” Smart Cover ” الخاص بأجهزة آبل إلى منصة شحن لاسلكية؟ نحن لا نعرف كم منكم قد فكر بالفعل في هذه الفكرة، ولكن يبدوا من خلال براءة إختراع تم إكتشافها مؤخرا أن شركة آبل قد سبقتنا لهذه الفكرة الذكية. وفقا لما جاء في براءة الإختراع التي سجلتها شركة كوبرتينو مؤخرا تحت إسمها فإنها تهم بالأساس تحويل الغطاء الذكي أو ما يعرف بالـ Smart Cover إلى شاحن لاسلكي بحيث يتم شحن جهاز الآيباد مثلا بشكل تلقائي عندما يتم وضع الغطاء على شاشة الـ iPad.

هذه الفكرة غريبة بعض الشيء، وأود أن أشير أنه قد يكون لهذه الفكرة بعض العيوب، مثل الحاجة لإضافة البطارية إلى الغطاء الذكي، وهذا من شأنه أن يزيد من وزن الغطاء، ناهيك عن خطورة أنه يمكن لهذا الغطاء أن ترتفع حرارته بسهولة، وهذا الأمر قد يكون له تأثيرات سلبية على جهاز الآيباد أثناء عملية الشحن. ومع ذلك، وجود غطاء ذكي وفي نفس الوقت يعتبر شاحن لا سلكي، له بعض إيجابياته. على سبيل المثال، إذا كان هناك حاجة لشحن هاتفك الذكي، وكنت تتوفر على الغطاء الذكي في نفس المكان الذي تتواجد فيه، فبإمكانك ذلك عن طريق وضع هاتفك الـ iPhone على غطاء جهاز الـ iPad.

الآن، بما أن هذه لا تزال مجرد براءة إختراع، فإنه من الصعب القول بأن هذه الفكرة سوف تتحول إلى واقع عما قريب، ولكن في الوقت نفسه، ما هو رأيك؟

المصدر.