Web

microsoft

قبل بضعة أيام أشرنا أن خدمات مايكروسوفت على شبكة الإنترنت تعرضت لبعض المشاكل مما تسبب في إيقاف هذه الخدمات لفترة من الزمن، ومن بين الخدمات التي تضررت بشدة نتيجة هذا الإنقطاع، نجد خدمة البريد الإلكتروني الجديدة Outlook الذي عرفت بعض المشاكل بسبب تحديث قامت به مايكروسوفت لقواعد بيانات الشركة.

وقد أدى هذا التحديث الذي فشل في أداء وظيفته إلى قطع العديد من الخدمات، مثل خدمة SkyDrive والـ Hotmail والـ Outlook لبعض الوقت. في حين أن مايكروسوفت تمكنت من تحديث نفس مراكز قواعد البيانات أكثر من مرة في ما مضى دون الوقوع في آية مشاكل.

شركة مايكروسوفت أعلنت أن سبب توقف بعض قواعد بياناتها ناتج عن إرتفاع درجة الحرارة على نطاق واسع داخل مراكز البيانات، وهذا ما دفع عملاق البرمجيات الأمريكي لبدء عملية النسخ الإحتياطي لمجموعة متنوعة من الخوادم المسؤولة عن حفظ البيانات، وهذا ما منع بدوره المستخدمين من الوصول إلى علبة الواردات الخاصة بهم، والعديد من الخدمات الأخرى التابعة للشركة.

مايكروسوفت، صرحت بأن الأوضاع تم إصلاحها الآن بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك وعدت الشركة المستخدمين بأن شيئا من هذا القبيل لن يحدث مرة أخرى. وعلى أي حال، فإنه لا ينبغي أن يحدث، بالنظر إلى ملايين الدولارات التي تدفعها الشركة لتسويق خدماتها، وخصوصا خدمة الـ Outlook الجديدة.

المصدر.