فيديو

لقد طور الباحثون في معهد Max Planck لتكنولوجيا المعلومات ( MPII) برنامج تحرير الفيديو يمكن المستخدمين من إزالة الأشخاص أو الأشياء الغير مرغوب فيها على نحو فعال من الصور ومقاطع الفيديو عالية الوضوح. وينبغي الإشارة أن الإسم ” Inpainting ” هو ما يطلقه هؤلاء الباحثون على عملية إعادة بناء العناصر المفقودة أو التالفة من الصور ومقاطع الفيديو.

عندما يتم إزالة الأشخاص أو الأشياء الغير مرغوب فيها رقميا على الصورة فإنه يتم تعويض ذلك بمساحة فارغة في الخلفية. ويمكن ملء المساحة الفارغة مع قطع مأخوذة مما تبقى من إطار الصور أو الفيديو مع الحفاظ على نفس الخلفية.

تم تطوير هذا التطبيق من طرف مجموعة من الباحثين برئاسة البروفيسور Christian Theobalt و Jan Kautz الذي يشغل حاليا منصب أستاذ الحوسبة البصرية في جامعة لندن. وتجدر الإشارة أن هذه الأبحاث بدأت منذ فترة طويلة بحيث تم تطوير تطبيق أول كان يعمل على مقاطع الفيديو ذات الدقة المنخفضة، وقدم نتائج سيئة مع مقاطع الفيديو عالية الوضوح، ولكن مع قدوم الإصدار الجديد من التطبيق فإن هذه التقنية أصبحت تعمل كذلك بشكل جيد على مقاطع الفيديو عالية الوضوح على الرغم من أنها لا تزال تترك بعض الآثار على الفيديوهات والصور، إلا أنه يبقى غير محسوس للعين الغير مدربة.

المصدر.