الأخبار

HTC Maps

واحدة من الأسباب الرئيسية التي تدفع العديد من المستخدمين لشراء هواتف الـ Lumia التابعة لشركة نوكيا هي أن هذه الأخيرة تقوم بدمج بعض تطبيقاتها الخاصة في هذه الهواتف. هذه التطبيقات تشمل Nokia Maps و Nokia Drive وغيرها من التطبيقات المتنوعة. على الرغم من أنه يمكن أن تكون متاحة لغيرها من أجهزة الـ Windows Phone، ولكن يبدوا أن شركة HTC قررت بدورها خلق شيء مماثل لزيادة مبيعات هواتفها الذكية أيضا، بحيث أن بعض التقارير ظهرت مؤخرا أشارت أن الشركة التايوانية تعمل حاليا على تطوير تطبيق ” خرائط/ملاحة ” تابع لها للتنافس مع الجوهرة الفنلندية نوكيا.

بالنظر إلى أن شركة HTC أطلقت تطبيق مماثل في العام الماضي، والذي لم يعد متاحا لأجهزة الـ Windows Phone 8، فنحن لا نعرف إن كانت الشركة التايوانية ستقوم بتطوير تطبيق جديد كليا من الصفر أو أنها ستقوم بإضافة بعض التحسينات الرئيسية والتغييرات المهمة على التطبيق الحالي.

على إفتراض أن هذه الإشاعات صحيحة فنحن لا نعتقد أن شركة HTC ستقوم بإجبار المستخدمين على الدفع مقابل الإستفادة من بعض مميزات هذا التطبيق، التوجيهات الصوتية مثلا. وذلك راجع لكون شركة نوكيا تقدم هذه الخدمات مجانا لمستخدميها.

المصدر.