الأخبار

Runbo X3

مع إسم مماثل نوعا ما للشخصية الشهيرة Jhon Rambo، قامت إحدى الشركات الصينية بالكشف عن هاتف ذكي بنظام الأندرويد ( 4.0 ) يحمل إسم Runbo X3، وكما تلاحظون من خلال الصورة أعلاه يتبين لنا من الوهلة الأولى أنه تم تصنيع هذا الهاتف خصيصا لتحمل أقصى الظروف الطبيعية. بالفعل، الهاتف Runbo X3 يأتي مقاوم للماء بحيث أنه يستطيع البقاء تحت الماء لمسافة تصل إلى 90 سنتمتر، كما أنه يتوفر على تصميم متين يقوم بحماية المكونات الداخلية من الغبار. بالإضافة إلى ذلك فهو يشمل ميزة جهاز إتصال لاسلكي يسمح لأصحاب هذه الهواتف بالتواصل فيما بينهم على مدار يصل مداه إلى 9.6 كيلومتر، وهذا ما يعني أن هذه الهواتف ستكون مفيدة لعشاق الرحلات في الغابات الكثيفة حيث الإشارات الخلوية تكون غير متوفرة.

بالنسبة لمن يتساءل عن باقي المواصفات، فليكن في علمه أن الهاتف Runbo X3 يتوفر على مواصفات متوسطة أبرزها شاشة 4.3 إنش بدرجة وضوح 800×480، معالج ثنائي النوى بتردد 1 جيجاهرتز، ذاكرة داخلية بحجم 4 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، كاميرا أمامية بدقة 0.3 ميغابيكسل وخلفية بدقة 8 ميغابيكسل، منفذين للشريحة SIM، الهاتف يدعم كذلك العديد من تقنيات الإتصالات اللاسلكية مثل شبكات الجيل 3G والـ Wi-Fi إضافة إلى البلوثوت والـ GPS.

والمميز أكثر في الهاتف Runbo X3 أنه يتوفر على لوحة مفاتيح فعلية أيضا، كما أنه يتوفر على بطارية قوية جدا بسعة 3800 ميلي أمبير تستطيع توفير أكثر من 25 ساعة من الإستخدام، ومع بطارية من هذا النوع، فإن المستخدم سيكون مطمئن البال بحيث أنه لن يفكر بعد الآن في إمكانية أن يعلق بمكان ما مع هاتف فارغ من الطاقة.

عموما، الهاتف Runbo X3 متوفر الآن للبيع لدى شركة Chinavasion بسعر 350 دولار تقريبا.

المصدر.