ألعاب إلكترونية

Wii-U

من الصعب جدا أن نحدد من هي منصة الألعاب التي سوف تستحوذ على السوق هذا العام، خصوصا وأن شركة Sony تعتزم إطلاق الـ Playstation 4 قريبا إضافة إلى شركة مايكروسوفت التي تعتزم بدورها الكشف عن الجيل القادم من الـ Xbox. ولكن هناك شيء واحد مؤكد، وهو أن أجهزة الـ Wii U التابعة لشركة Nintendo بدأت تأكل الخبر الأبيض منذ بداية هذا العام.

أحدث الأرقام التي كشفت عنها مجموعة NPD لشهر يناير وفبراير أظهرت أن شركة Nintendo ليست على ما يرام، بحيث أن هذه التقارير أشارت أن شركة Nintendo باعت في شهر يناير الماضي حوالي 57 آلف وحدة من الـ Wii U بالولايات المتحدة، بينما تمكنت الشركة في شهر فبراير من بيع حوالي 64 آلف، بزيادة قدرها 40% مقارنة بشهر يناير. ولكن رغم ذلك فهذه النتائج غير مريحة لكونها لا تزال متخلفة عن مبيعات الـ Xbox 360 والـ Playstation 3.

الشيء المقلق الآن، أن شركة Nintendo لم تستطع إلى حدود اللحظة تحقيق مبيعات قياسية مع جهازها الـ Wii U على الرغم من أن الساحة ليست مليئة بالأجهزة المنافسة، وهذا ما يلمح بأن قدوم الـ Playstation 4 والـ Xbox 720 إلى السوق من شأنه أن يضع حدا لمسيرة الـ Wii U في قطاع أجهزة الألعاب خلال هذا العام.

المصدر.