الأخبار

The chief executive of the Swiss watchma

الجميع متحمس لقدوم الساعة الذكية iWatch هذا العام، والتي تطورها شركة آبل سرًا داخل مختبراتها، وينبغي الإشارة أنه طيلة الفترة الماضية ظهرت العديد من الإشاعات لمحت إلى بعض المواصفات، وبعض الخصائص التي من المحتمل أن تأتي بها هذه الساعة الذكية، وهذا ما دفع العديد من المستخدممين ليتفائلوا بما سوف تقدمه ساعة آبل الذكية، ولكن يبدوا أن السيد Nick Hayek ليس من هذه الفئة بحيث أعلن مؤخرا أنه ليس متفائلا بتاتا بما ستقدمه شركة آبل في ساعتها الذكية iWatch.

Nick Hayek، هو رئيس قطاع التطوير داخل شركة Swatch المعروفة جدا بإنتاجها لجميع أنواع الساعات، بحيث أشار هذا الأخير في أحدث تصريحاته أن إستبدال هاتف الـ iPhone بمحطة تفاعلية على المعصم أمر صعب للغاية، لأن هذا الأمر يتطلب أن يتوفر الجهاز على شاشة كبيرة، ولهذا فهو يعتقد بأن الـ iWatch لن تكون الثورة المقبلة في قطاع الأجهزة الذكية.

ومع ذلك، شركة Swatch ليست غريبة على الحركة التي من شأنها أن تجعل الساعات أكثر ذكاءا مما تعودنا عليه. في العام 2004، قامت الشركة بالتعاون مع عملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت بإبتكار ساعات ذكية تحمل الإسم ” Swatch Paparazzi “، وتجدر الإشارة أن هذه الساعات كانت تستطيع إستعراض المعلومات مثل الأخبار والطقس والأسهم والرياضة….ولكن للآسف، هذه الساعات تلاشت في الأسواق، نظرا للنجاح المحدود الذي حازت عليها. ولكن هذا لم يمنع الشركة السويسرية من دمج تقنية البلوثوت في بعض الساعات الجديدة التي إبتكرتها هذا العام.

المصدر.