الأخبار

Ooyala

يبدوا أنه على الرغم من التقارير التي تفيذ بأن أجهزة الـ Android تمثل 68% من سوق الهواتف الذكية، إلا أن هذا الأمر لم يمنع أجهزة الـ IOS من أن تتفوق على أجهزة الأندرويد في بعض المجالات، لأنه وفقا لتقرير صدر مؤخرا عن شبكة Ooyala المتخصصة في بحوث السوق، تبين أن نسبة متصفحي مقاطع الفيديو من أجهزة الـ IOS أعلى بكثير من نسبة المستخدمين الذين يعتمدون على أجهزة الـ Android، بحيث أكدت هذه التقارير أن 67% من متصفحي مقاطع الفيديو عادة ما يستخدمون أجهزة الـ IOS التابعة لشركة آبل، في حين تبقى نسبة 33% خاصة بعدد مستخدمي أجهزة الأندرويد.

ينبغي الإشارة، أن هذه الدراسة أجريت في إطار تحليل ” نظام الـ IOS في مواجهة الأندرويد “، ولهذا السبب لم يتم الإهتمام بالنسب الخاصة بنظم تشغيل الهواتف الذكية الموجودة في السوق حاليا مثل الـ Windows Phone والـ BlackBerry. مع ذلك، فعلى الرغم من أن حصة الأندرويد تفوق كثيرا حصة الـ IOS في السوق فهذا لم يمنع أجهزة آبل من التفوق على أجهزة الأندرويد في هذا الإحصاء.

هناك العديد من الإسباب التي من شأنها أن تبرر هذا الإختلاف في الأرقام، ولكن يبقى أبرزها طريقة إستخدام المستخدمين للأجهزة الأندرويد مقارنة بمستخدمي أجهزة الـ IOS. على سبيل المثال، وجدت أنه كان من الشائع أن نرى الآباء يقومون بتحميل مقاطع الفيديو على الآيباد والسماح لأطفالهم بمشاهدة البرامج والأفلام على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعتمد على نظام الأندرويد. مرة أخرى هذه مجرد وجهة نظر شخصية، فهذه النظرية بإمكانها أن تختلف إعتمادا على البيئة الخاصة بك. وعلى أي حال، ما رأيك في هذا؟ وما هو تفسيرك لهذا الإختلاف في الأرقام؟

المصدر.