الأخبار

ferrari-ff-660

Apple تسعى منذ مدة لوضع خطوة مؤثرة في قطاع صناعة السيارات. أن نكون صادقين، فقد كان من الممكن ربط أجهزة آبل المختلفة بما في ذلك الـ iPhone والـ iPad والـ iPod Touch مع راديو السيارة، إما عن طريق الكابل أو عن طريق البلوثوت. ولكن شركة كوبرتينو تريد الذهاب أبعد من ذلك، وذلك من خلال العمل مباشرة مع الشركات المصنعة للسيارات لدمج تقنياتها الخاصة بالمحمول في الجيل القادم من السيارات التابعة لهذه الشركات.

عندما تم إصدار نظام الـ IOS 6 في منتصف العام الماضي، تم رصد تقنية جديدة في هذا النظام تحمل إسم Eyes Free، والتي تسمح للسائق بالتحكم في نظام السيارة عن طريق الأوامر الصوتية من خلال خدمة Siri التي تأتي مدمجة مع سلسلة هواتف الـ iPhone، وهذا ما يوفر للمستخدم التحكم في النظام الترفيهي للسيارة دون إبعاد يديه عن المقود، وينبغي الإشارة أن هذه التقنية سوف يتم إستخدامها في العديد من السيارات الصادرة هذا العام بما فيها بعض سيارات الشيفروليه التابعة لشركة جنرال موترز، وبعض النماذج التابعة لشركة هوندا…ولكن من الواضح أن هذه التقنية ليست كافية لإشباع رغبات العلامة التجارية الأمريكية آبل.

ظهرت مؤخرا عدة عروض للتوظيف في موقع شركة كوبرتينو، وكلها تدور حول دمج منصة الـ IOS في السيارات، بحيث كانت آبل تبحث عن مدير ضمان الجودة لكي يكون مسؤولا عن إختبار التكامل بين نظام الـ IOS ونظام الصوت ستيريو الخاص بالسيارات. ومن الواضح أن آبل تخطط من خلال هذه العروض لدفع قطاع صناعة السيارات إلى مستوى جديد نستطيع من خلاله التفاعل مع جميع أجزاء السيارات من خلال الأوامر الصوتية فقط، أو من خلال شاشة لمس صغيرة يتم دمجها في هذه السيارات.

المثير للإهتمام في هذه العروض التوظيفية الجديدة التي قدمتها شركة آبل مؤخرا أنها جاءت قبل فترة وجيزة من توقيع شركة آبل علاقة تعاون مشتركة بينها وبين العملاق الإيطالي لتصنيع السيارات Ferrari، ولكن للآسف، لم يتم الكشف إلى حدود الساعة عن طبيعة هذه العلاقة وما الذي سينتج عنها، ولكن المتوقع أن يكشف المصنع الإيطالي على المزيد من التفاصيل حول هذه الشراكة في الأشهر القليلة المقبلة. وبهذه المناسبة إليكم فيديو لأحدث طراز من سيارات الفيراري.

المصدر.