الأخبار

Facebook Android

إذا كنت من مستخدمي تطبيق الفيسبوك على نظام الأندرويد، فهل لاحظت أنك بدأت تتلقى بعض الإشعارات تطالبك من خلالها شبكة الفيسبوك بتحميل تحديث جديد من التطبيق، والمعروف بإسم 141046، ويمكنكم مشاهدة صورة التحديث من خلال زيارة هذا الرابط.

المثير في هذا التحديث الجديد أن شركة الفيسبوك توفر لمستخدمي تطبيق شبكتها الإجتماعية على أجهزة الأندرويد إمكانية الحصول على إصدار جديد من التطبيق دون الذهاب إلى متجر التطبيقات Google Play وإنما من خلال التطبيق نفسه، وينبغي الإشارة أن هذا الأمر يبدوا مثيرا للدهشة حقا، لأن عملية التحديث من خلال التطبيق نفسه دون التوجه إلى متجر التطبيقات قد يتعارض مع قوانين Google Play؟ ولكن وفقا لما صرحت به مصادر داخل شركة الفيسبوك فإن هذا الأمر ليس سوى تجربة بمثابة إختبار بيتا، وهذا يسمح للشبكة الإجتماعية بإختبار بعض الوظائف الجديدة.

ووفقا لمدير المنتجات داخل شركة الفيسبوك Ragavan Srinivasan، فإن شركة الفيسبوك تعمل حاليا بسرعة كبيرة لتحسين تطبيق الفيسبوك الخاص بمنصة الأندرويد، ولهذا فهي تريد التأكد بأن جميع المستخدمين يتوفرون على الإصدار الأفضل من التطبيق، وأشارت الشركة بأن هذا التحديث سوف يظهر للمستخدمين على شبكات الـ Wi-Fi ولن يتم إعتماده على باقي الشبكات الأخرى.

هذه الخطوة ينظر إليها المجتمع التقني على أنها خطوة إستهزائية من شركة الفيسبوك ضد شركة جوجل، ولكن ما هو إعتقادكم أنتم يا رفاق؟ وهل تتوقعون أن ترد شركة جوجل بالمثل؟

المصدر.