الأخبار

galaxy-s4

في منتصف الأسبوع الماضي تم الكشف رسميا عن الهاتف الذي طال إنتظار Galaxy S4. وبطبيعة الحال، هذا القادم الجديد جاء بتصميم من البلاستيك مشابه نوعا ما لتصميم الـ Galaxy S3، وينبغي الإشارة أن هناك أسباب وجيهة دفعت الشركة الكورية لتصنيع الهاتف من مادة البلاستيك بدلا من الزجاج، وذلك راجع بالدرجة الأولى إلى كون مادة الزجاج قابلة للإنكسار بسرعة كبيرة عند سقوط الهاتف، عكس مادة البلاستيك التي تعتبر أكثر مرونة، ناهيك عن كونها رخيصة من حيث تكاليف الإنتاج. ومع ذلك، فنحن نرى العديد من الهواتف التي تخلت نهائيات عن مادة البلاستيك مثل الـ iPhone 5 والـ HTC One والـ Xperia Z، وعلى الرغم من أن العديد من الشركات أعلنت تخليها عن مادة البلاستيك منذ فترة طويلة إلا أن شركة سامسونج لا تزال مقتنعة بأن البلاستيك هي المادة الأنسب لصناعة الهواتف الذكية.

تجدر الإشارة أن التصميم الذي جاء به الـ Galaxy S4 والمواد التي صنع منها هيكل الهاتف شكلت جدلا واسعا في الوسط التقني، وبخصوص هذا الموضوع صرح رئيس التصميم في فرع شركة سامسونج بأمريكا Dennis Miloseski، بأن عملية إختيار مواد تصنيع الـ Galaxy S4 لم تكن ذات أهمية مقارنة بجوهر الهاتف.

وفقا لـ Dennis Miloseski فإن عملية تصنيع الـ Galaxy S4 بشكل عام كانت تقتصر على البحث على طرق تمكن الشركة من جعل الهاتف أرق وأخف وزنا وأكثر جمالا. ولهذا فشركة سامسونج ركزت على بناء علاقة ذات معنى مع التكنولوجيا من خلال جعل هذه الاجهزة أكثر ذكاءًا، بحيث تستطيع تخمين أين يتواجد المستخدم، والتكيف مع بيئته، وكما هو معروف فإن التصميم من شأنه أن يتحسن على مر الزمن، ولكن ما يهم الشركة حاليا هو بناء هاتف ذكي ذات جوهر مميز، وليس ذات مظهر خداع.

المصدر.