سامسونج قد تتخلى عن دعمها لنظام الـ Windows Phone 8 !

- - أنظمة تشغيل, الأخبار - 4,614 مشاهدة

Samsung ATIV

سامسونج مشغولة جدا في هذه اللحظة مع القادم الجديد Galaxy S4 لكي تعزز من خلال هذا الهاتف سلسلة النجاحات التي حققها الجيل السابق من نفس الجهاز. وينبغي الإشارة أن الشركة الكورية إحتلت في الآونة الأخيرة مكانا بارزا في قطاع الهواتف الذكية الداعمة لنظام الأندرويد، ولكن رغم هذه النجاحات رفقة الأندرويد فإن الشركة لم تحقق بعد نفس هذه النجاحات مع الأنظمة الأخرى، مثل نظام الـ Windows Phone 8 بحيث قامت هذه الأخيرة بإطلاق أول هاتف تابع لها بهذا النظام في بداية العام الحالي، ولكن وفقا لما جاء على لسان مدير قطاع المحمول لدى الشركة الكورية، فإن شركة سامسونج ليست مستعدة لإعادة محاولة الـ Windows Phone 8.

في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أكد JK Shi، رئيس قسم الجوال في شركة سامسونج، بأن نظام الـ Windows Phone 8 أصبح في الهامش بالنسبة لشركة سامسونج، وذلك راجع لكون الهاتف Samsung ATIV لم يحقق المبيعات المرجوة، ونفس الأمر ينطبق على بيئة الـ Windows بشكل عام، لكون الطلب على هذا النظام منخفض جدا في الآونة الأخيرة، وخاصة في أوروبا.

الأندرويد لا يزال يعتبر هو الأولوية بالنسبة للشركة الكورية، حتى ولو كانت الشركة مستمرة في طريقها لإكتشاف أنظمة أخرى، ومن بينها نظام Tizen. وبخصوص هذا الموضوع صرح JK Shin أن خطوة نظام Tizen ليس خطوة من شركة سامسونج للتحرر من الأندرويد، وإنما تسعى الشركة من خلال هذه الخطوة لتلبية رغبات الأسواق الأخرى التي ليس لديها نفس المطالب. وفي نفس الوقت أشار JK Shin أن العلاقة بين شركة سامسونج وشركة جوجل لا تزال في أفضل حالاتها، ولهذا فالشركة الكورية ستواصل العمل على الأندرويد لبعض الوقت.

وأخيرا، أشار JK Shin أن شركة سامسونج لا تزال تطور الشاشات المرنة، كما أنها تحاول الإسراع في عملية التطوير هذه لكونها تدرك إرتفاع الطلب على هذا النوع من الشاشات.

المصدر.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا