ألعاب إلكترونية

Xbox-360-kinect-600r

مايكروسوفت بحاجة الآن للكشف عن نسخة جديدة من جهاز الألعاب المنزلي Xbox، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه حاليا، ما هي المبيعات التي حققتها أجهزة الـ Xbox 360؟ حسنا، وفقا لبعض أرقام المبيعات التي ظهرت مؤخرا فإن أجهزة الـ Xbox 360 لا تزال هي أجهزة الألعاب المنزلية المفضلة في الولايات المتحدة الأمريكية…وذلك لمدة 26 شهرًا متتاليا. في الحقيقة هذه الأرقام مثيرة للإعجاب إلى حد كبير خصوصا مع تواجد منافسين من عيار العملاق الياباني Sony.

أحدث الأرقام الصادرة عن مجموعة NPD تشير أنه تم بيع حوالي 302 آلف وحدة من الـ Xbox في شهر فبراير بجميع أنحاء العالم، علما أن المبيعات التي حققتها شركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة الأمريكية تشكل 41% من المبيعات الإجمالية للشركة، وهذا ما خول لهذا السوق تزعم تصنيف أهم الأسواق بالنسبة لعملاق البرمجيات الأمريكي ولجهازها الـ Xbox. بالإضافة إلى ذلك فإن الأكسسوارات والألعاب الخاصة بأجهزة الـ Xbox هي الأكثر مبيعا مقارنة بالمنصات الأخرى، بحيث كشفت آخر الإحصائيات بأن خمسة ألعاب من الـ Xbox صنفت ضمن الـ 10 ألعاب الأكثر مبيعا في شهر فبراير، ومن بين هذه الألعاب نجد Crysis 3 و Aliens و Dead Space 3 إضافة إلى الـ Call Of Duty Black Ops II والـ NBA 2K13.

هذه الأرقام التي حققتها شركة مايكروسوفت رفقة جهازها الناجح جدا Xbox تتعارض بشدة مع تلك التي حققها جهاز الـ Wii U التابع لشركة Nintendo، بحيث تمكنت الشركة اليابانية في شهر فبراير الماضي من بيع حوالي 64 آلف وحدة فقط من هذا الجهاز، على الرغم من أنه تم إطلاقه قبل أربعة أشهر فقط، وهذا ما يعني بطريقة غير مباشرة أن أجهزة الـ Wii U ستودع المنافسة مبكرا هذا العام خصوصا مع قدوم الـ Playstation 4 والـ Xbox 720.

المصدر.