الأخبار

lawsuit-motorola-apple

إذا كنت تعتزم وضع يديك على هاتف ذكي تابع للشركة التايوانية HTC في ألمانيا، فقد ترغب في الإسراع للقيام بهذا الامر، لأنه وفقا لبعض التقارير الصادرة منذ ساعات قليلة من الآن، يبدوا أن شركة نوكيا قد تمكنت من الحصول على أمر قضائي بنجاح ضد شركة HTC تستطيع بموجبه وقف مبيعات أجهزة الشركة التايوانية في ألمانيا بسبب إنتهاك هذه الأخير لإحدى براءات إختراع الشركة الفنلندية. وتجدر الإشارة أن هذه البراءة كانت تخص بعض التقنيات المرتبطة ببطارية الهواتف، والتي تخص منع إستنزاف طاقة البطارية بسرعة أثناء إستخدام التكنولوجيا اللاسلكية، ويقال أن أجهزة HTC التي تعتمد على معالجات شركة Qualcomm هي من تنتهك براءة الإختراع هذه. نحن لسنا متأكدين إذا كانت جميع هواتف HTC سوف تتأثر بهذا الأمر القضائي أو لا. ولكن في الوقت الحالي، يبدوا أن هذا هو الحال.

من المتوقع أن تقوم شركة HTC بإستئناف الحكم، أو ربما توقيع إتفاقية ترخيص مع شركة نوكيا، وهذا الامر ليس بالأمر الصعب، خصوصا وأن الشركة التايوانية وقعت مؤخرا إتفاقية مع شركة آبل، ولما لا تفعل نفس الشيء مع شركة نوكيا ؟

في اللحظة التي كنت أكتب فيها هذا المقال وردتنا أنباء جديدة من منذوب شركة HTC في ألمانيا تفيد أن الأجهزة التي سوف يتم تطبيق أمر الإيقاف عليها هي ثلاثة أجهزة فقط، وبهذا فإننا نخمن على أن هذا الأمر القضائي لن يؤثر بشكل كبير على الشركة التايوانية.

المصدر.