الأخبار

lg-optimus-g-pro

يبدوا أن الجارتين LG وسامسونج في صراع مرة أخرى، ولكن هذه المرة الصراع يدور حول تقنية تتبع العين التي تم دمجها على الـ Galaxy S4 والتي سوف يتم دمجها في الـ Optimus G Pro. وفقا لـ LG، فإنهم يؤكدون بأنهم يتوفرون على براءة الإختراع الخاصة بهذه التكنولوجيا التي سوف يتم تضمينها في الـ Optimus G Pro، وتجدر الإشارة أن التقنية التي يدور الصراع حولها حاليا تعرف كذلك بإسم SmartPause، وهي تقنية تسمح للمستخدمين بالتشغيل والإيقاف التلقائي للفيديوهات. كيف ذلك؟ حسنا، عندما يقوم المستخدم بمشاهدة الفيديو على هاتفه الذكي فإن الفيديو يعمل بشكل عادي، ولكن عندما تستشعر الكاميرا الأمامية للجهاز أن عين المستخدم لا تشاهدة شاشة الهاتف فإن تقنية الـ SmartPause تقوم بوقف الفيديو تلقائيا، ولكن عندما تستشعر الكاميرا أن المستخدم عاد ليركز عينه على شاشة الهاتف فإن الفيديو يستأنف عمله في النقطة التي توقف فيها.

في الوقت الحالي، شركة LG أعلنت أنها لم تقدم أي شكوى رسمية حتى الآن، ولكنهم أشاروا بأنهم سوف يبحثون في الموضوع لكي يتأكدوا من ما إذا كانت شركة سامسونج قد إنتهكت براءة إختراعهم أم لا.

بطبيعة الحال، شركة سامسونج نفت هذه المزاعم، بحيث أشارت أنها تستخدم التكنولوجيا الخاصة بها، وأنها تستخدم طريقة مختلفة تماما عن الطريقة التي تعتزم شركة LG إستخدامها في هاتفها الرائد Optimus G Pro.

المصدر.