Web

Cloud Player

الخدمات المتخصصة في بث الموسيقى أصبحت منتشرة الآن أكثر من أي وقت مضى، وتبقى أشهر هذه الخدمات هي Spotify و DeeZer و Rdio. ولكن يبدوا أن هذا المجال سوف يتوسع أكثر مما كنا نعتقد، لأنه وفقا لبعض التقارير الصادرة اليوم من الموقع التقني The Verge فإن عملاق التجارة الإلكترونية أمازون يعتزم بدوره الكشف عن خدمة بث موسيقى جديدة تابعة له ستكون منافسة للخدمات المعروفة حاليا بين أوساط المستخدمين.

وفقا للمصادر، فإن شركة Amazon مهتمة كثيرا بدخول هذا المجال. في الوقت الحالي، لا شيء مقرر، ولكن مصادر الموقع التقني الأمريكي تشير إلى أن الشركة تتوفر على وسائل التخزين الملائمة لإنشاء هذه الخدمة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن شركة أمازون تتوفر حاليا على عدة شراكات مع شركات التسجيلات، والتي تعاقدت معها في وقت سابق من أجل خدمتها السحابية Amazon Cloud Player.

خدمات بث الموسيقى تولد الكثير من الأموال. فمثلا منصة Spotify تتوفر حاليا على حوالي 6 مليون مشترك يدفعون 9.99 دولار شهريا. وبالتالي فإن هذا الأمر يثير شهية عملاق التجارة الإلكترونية أمازون. وتجدر الإشارة أنه ليست شركة أمازون وحدها هي التي تعتزم الكشف عن خدمة مماثلة لـ Spotify، وإنما جوجل وآبل مهتمون كذلك بالدخول إلى هذا المجال الذي أصبح يتوسع يوما بعد يوم.

المصدر.