الأخبار

Viber - Windows Phone 8 - WP8

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون تطبيقات الـ Voip الأخرى غير تطبيق سكايب، فأنا أود أن أخبرهم أن هناك تطبيق آخر يتوفر على شعبية كبيرة جدا لدى مستخدمي أجهزة الأندرويد والـ IOS، ونقصد هنا طبعا التطبيق الشهير جدا Viber. وكما يعلم أغلبكم فإن تطبيق Viber يشبه إلى حد كبير تطبيق Skype، فهو أيضا يوفر ميزة الدردشة إلى جانب المكالمات الصوتية، وهذا يعني أنه إذا كنت تتوفر على تغطية الـ Wi-Fi أو الـ 3G/4G، فبإمكانك إجراء مكالمات مجانية مع المستخدمين الأخرين لتطبيق Viber. وبطبيعة الحال، فإن مثل هذه الخدمات تستهلك الكثير من البيانات، ولكنها تساعد المستخدمين في العديد من الأمور الأخرى، وخصوصا عندما يكون المستخدم في بلد أجنبي دون رصيد أو بطاقة SIM محلية.

الآن، حان موعد سرد الأخبار السارة، والخبر السار أنه إذا كنت قد قدمت مؤخرا على التخلي عن هاتفك القديم والإنتقال إلى هاتف جديد بنظام الـ Windows Phone 8، أو إذا كنت تستخدم الـ Windows Phone 8 منذ فترة من الوقت، فنحن سعداء جدا أن نخبرك بأن الرئيس التنفيذي لشركة Viber نشر مؤخرا تغريدة على موقع التدوين المصغر تويتر يشير فيها أن تطبيق Viber لمنصة الـ Windows Phone 8 قادم مع خاصية المكالمات أو ما يعرف بـ Voip في شهر مارس ( هذا الشهر ) أو شهر أبريل المقبل.

الرئيس التنفيذي لشركة Viber يذهب بعد ذلك ليصرح أن الإصدار الجديد من التطبيق تم إختباره على أجهزة الـ Lumia 920 التابعة لشركة نوكيا، ولكن تجدر الإشارة إلى أن التطبيق لن يكون يكون حصريا لأجهزة نوكيا، وإنما سيتم إطلاقه لجميع الأجهزة التي تدعم نظام الـ 8 Windows Phone مثل هاتف HTC 8X و HTC 8S و Samsung ATIV…إضافة إلى العديد من الهواتف الأخرى. وينبغي الإشارة كذلك أنه لم يتم ذكر أي وقت محدد لإطلاق هذا الإصدار من التطبيق، ولكن من المحتمل أن يتم ذلك في أواخر هذا الشهر أو في بداية الشهر القادم.

المصدر.