الأخبار

US-Pentagon

قبل بضعة سنوات، إذا كانت الحكومات أو الشركات أثارت مسألة إختيار نظام تشغيل الهواتف الذي يمكن الرهان عليه بأنه آمن، فإن الجواب ببساطة سيكون الـ BlackBerry. ولكن مع تقدم تكنولوجيا الهواتف الذكية، والذي رافقه ظهور أنظمة تشغيل ذكية جديدة كالأندرويد والـ IOS تغيرت هذه النظرة إلى أجهزة الـ BlackBerry، بحيث أصبحت منصات التشغيل الجديدة تكسب شيئا فشيئا ود هذه المنظمات، وفقا لموقع Electronista فإن وزارة الدفاع الأمريكية لديها خطط لشراء حوالي 650 آلف جهاز تحت منصة التشغيل IOS التابعة لشركة آبل.

وفقا للتقارير فإن هذه الشحنة ستتألف من 120 آلف جهاز iPad، وحوالي 100 آلف وحدة من الـ iPad Mini، و 200 آلف وحدة من الـ iPod Touch، أما بالنسبة للشحنة المتبقية فهي عبارة عن مزيج من الأجيال المختلفة لهاتف الـ iPhone.

وزراة الدفاع الأمريكية مهتمة أيضا بالـ BlackBerry 10، ولكن يبدوا أن الحاجة إلى الأجهزة النقالة الجديدة ظرورة ملحة للغاية. كما أنه يجب إنتظار الحصول على نتائج الإختبارات التي تجري حاليا على نظام الـ BlackBerry 10. ومن المفارقات، أن الـ BlackBerry تكافح بالفعل لإستعادة حصتها في السوق، والتي تم الإستحواذ عليها من جانب نظام الأندرويد والـ IOS اللذان يستحوذان حاليا على 90% من الحصة الإجمالية لسوق الهواتف الذكية.

المصدر.