أجهزة لوحية

Samsung Company

وفقا لما جاء في بعض الشائعات السابقة، فإن شركة سامسونج تعتزم الكشف في معرض IFA المقرر عقده بالعاصمة الألمانية برلين عن الإصدار الثالث من جهازها اللوحي Galaxy Tab بالإضافة إلى النسخة الثالثة من هاتفها اللوحي Galaxy Note. وبالنظر إلى أنه تم الكشف عن الـ Galaxy Note 2 في نسخة 2012 من نفس المعرض فمن المنطقي أن تقوم شركة سامسونج بالكشف عن النسخة الجديدة ضمن فعاليات نفس المؤتمر. ومع ذلك، فوفقا لموقع SamMobile نقلا عن بعض مصادرها داخل شركة سامسونج فإن هذه الأخير تعتزم كذلك ضمن فعاليات نفس المؤتمر الكشف عن منتجات أخرى، من بينها مجموعة من الأجهزة اللوحية بشاشات الـ Full HD، والتي سيكون الهدف منها التنافس مع الجهاز اللوحي Xperia Z Tablet التابع للشركة اليابانية Sony.

موقع SamMobile أشار أن مصادره تقول بأن شركة سامسونج قد تكشف ضمن فعاليات هذا المؤتمر عن جهاز لوحي 10.1 إنش ومن المتوقع كذلك أن تكشف الشركة الكورية عن جهاز لوحي بمقاس 11.6 إنش، وبشأن شاشات هذه الأجهزة اللوحية فمن المتوقع أن تأتي بدقة الـ Full HD وبتقنية Super AMOLED، وينبغي الإشارة أن هذا الأمر ليس مفاجئا على الإطلاق بالنظر إلى أن الشركة سبق لها أن كشفت عن جهاز لوحي بشاشة عالية الوضوح والتي توفر كثافة بكسلات تصل إلى 2560×1600، ونقصد هنا طبعا الجهاز اللوحي Nexus 10.

بخصوص نوعية المعالج، فقد أشار مصدر مطلع على خطط سامسونج بأن هذه الأخيرة تعتزم تزويد بعض هذه الأجهزة بمعالج Exynos 5 Octa لتكون بذلك أولى الأجهزة اللوحية في العالم التي تستعمل معالج ثماني النوى. وكما نقول دائما، فهذه مجرد إشاعات ولا شيء مؤكد حتى الآن.

المصدر.