الأخبار

Apple Green Power

التقدم التكنولوجي لم يغير فقط نظرتنا إلى مجال الإلكترونيات الإستهلاكية، بل ساهم أيضا في تحسين التكنولوجيات الحديثة التي تستخدم في الطاقة المتجددة. الشركات الكبرى مثل مايكروسوفت وأمازون وآبل تستخدم بالفعل وسائل الطاقة المتجددة في مرافقها الضخمة المنتشرة في جميع أنحاء العالم. وبخصوص هذا الموضوع كشف المدير المالي لشركة آبل Peter Oppenheimer في وقت سابق من هذا الأسبوع أن شركة كوبرتينو تنتج حوالي 167 مليون كيلووات من الطاقة، وذلك في مركز قواعد بياناتها في ولاية كاليفورنيا من خلال إستغلال 100 مزرعة لإنشاء منشآت الطاقة الشمسية التي تعمل بخلايا الوقود. وهذا ما يكفي لتزويد أكثر من 17 آلف منزل بالطاقة لمدة عام كامل، على الرغم من أن مركز قواعد بيانات الشركة لا تستهلك سوى 60% من هذه الطاقة، إلا أن شركة آبل تستغل طاقة إضافية لمراكز تخزين الإنترنت بما في ذلك مركز قواعد بيانات خدمة التخزين السحابية iCloud.

وأضاف Peter Oppenheimer أن شركة آبل تعمل حاليا على تحويل العديد من منشآتها في جميع أنحاء العالم لتعمل على الطاقة الخضراء، بما في ذلك مقرها في Cork و Ireland و Austin و Texas إضافة إلى Sacramento و California.

وفقا للإحصائيات فإن شركة آبل تستخدم الطاقة المتجددة بنسبة 75%. وتهدف الشركة حاليا لإستخدام هذه الطاقة النظيفة في جميع مرافقها. وتجدر الإشارة إلى أنه كثيرا ما يتم إنتقاد الشركات التقنية بتلويث البيئة بسبب إعتمادها على التقنيات الغير متجددة لتشغيل مراكز قواعد بياناتها المتعطشة إلى الطاقة، ولكن من الجيد أن نرى بعض الشركات تتحمل المسؤولية وتستثمر في الطاقة المتجددة.

المصدر.