الأخبار

BlackBerry Q10

منذ الكشف عن الهاتف BlackBerry Q10 في أواخر شهر يناير، كنا نسمع الكثير منكم يطلب منا معرفة المزيد عن هذا الجهاز الذي حاولت من خلال شركة الـ BlackBerry الدمج بين الحداثة والتقاليد، بحيث قامت الشركة الكندية بتزويد هذا الهاتف بشاشة داعمة للمس وفي نفس الوقت قامت بتزويده كذلك بلوحة مفاتيح Qwerty فعلية. حتى اليوم، سمعنا فقط بأن الهاتف BlackBerry Q10 سيكون متاحا في أواخر هذا الربع أو في بداية الربع الثاني من هذا العام، ولكن للآسف لم يتم إجراء أية إعلانات رسمية من جانب شركة الـ BlackBerry.

في الفترة الماضية، سمعنا بعض التقارير تفيد أن بعض متاجر التجزئة بالمملكة المتحدة ستوفر ثاني هواتف الـ BlackBerry بنظام الـ BlackBerry 10 في 26 من شهر أبريل القادم بسعر 529 جنيه إسترليني ويعادلها 800 دولار بالعملة الأمريكية. ولكن يبدوا من خلال آخر التقارير أن الـ BlackBerry Q10 سيعرف نفس مصير الـ BlackBerry Z10، لكون شركة الـ BlackBerry تخطط أيضا لتأخير قدوم الـ BlackBerry Q10 إلى سوق الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث أشارت هذه التقارير أن الهاتف سيكون متاحا في شهر مايو أو يونيو، ومن المتوقع أن يتم طرحه بنفس السعر الذي تنوي الشركة أن تطرح به الهاتف في المملكة المتحدة.

الهاتف يأتي بشاشة AMOLED بحجم 3.1 انش و كثافتها 720×720، معالج ثنائي الأنوية بتردد 1.5GHz، ذاكرة داخلية 16GB يمكنك زيادتها إلى 64GB عن طريق منفذ الذاكرة الخارجية microSD، ذاكرة عشوائية 2GB.

المصدر.