الأخبار

Apple Drop Patent

جميع المستخدمين بدون إستثناء يكرهون إسقاط هواتفهم الذكية على الأرض بأي طريقة كانت، لأن هذا الأمر يعرض شاشة الهاتف لخطر الإنكسار، وهذا الأمر يحبط المستخدمين كثيرا خصوصا إذا كان الهاتف عبارة عن علامة تجارية جديدة، ولكن يبدوا أن شركة آبل قد تقدمت للحصول على براءة إختراع جديدة تسمح للنظام بالكشف عن سقوط الهاتف، إضافة إلى معرفة على أي مدى سيقع، وذلك لتحويل مركز تقل الهاتف لتجنب سقوطه على مكوناته الأكثر هشاشة والتي تبقى الشاشة أبرزها.

البراءة التي تقدمت بها آبل، تشير إلى أن الهاتف سيتم تجهيزه بجهاز إستشعار مثل الجيروسكوبات الذي نجده مثبتا مسبقا في معظم الهواتف الذكية في هذه الأيام. ويمكن إستخدام أجهزة إستشعار أكثر تقدما مثل الـ GPS وأجهزة إستشعار أخرى للمساعدة في الكشف عن التصوير عندما تحدث عملية السقوط. بالإضافة إلى ذلك يشير تقرير براءة الإختراع إلى أن أجهزة الإستشعار التي سيتم إعتمادها ستقوم بإرسال العديد من البيانات إلى النظام الرئيسي للهاتف مثل الطول ووقت التأثير، وسرعة سقوط الهاتف، مما يسمح للنظام لحساب الحل الأنسب في حال قام المستخدم بإسقاط هاتفه الذكي.

أما بالنسبة لتحويل مركز تقل الهاتف، فإن براءة الإختراع تقوم على بضعة طرق مختلفة، ويمكن لشركة آبل أن تعتمد على الطريقة التي تجدها الأنسب. واحدة من الطرق التي تم الكشف عنها تعتمد على كتلة قابلة للتأرجح تعتمد على آلية دفع هوائية، وهذا ما يسمح للهاتف بتغيير بعض القوى التي كانت مطبقة على الهاتف في بداية سقوطه. مرة أخرى، هذه مجرد براءة إختراع وهو ما يعني أننا قد لا نرى هذه التقنية على هواتف آبل القادمة، ولكن علينا الإعتراف أنها فكرة جيدة رغما عن كل شيء.

المصدر.