أنظمة تشغيل

Windows RT - Surface RT

نظام الـ Windows RT قدم مستوى سيء جدا في السوق، لدرجة أن سامسونج أعلنت في وقت سابق أنها تعتزم التخلي عن دعمها لهذا النظام لكون الأجهزة الداعمة له لم تحقق آية نجاحات في الأسواق، وخصوصا في أوروبا، ونفس الأمر ينطبق على شركة Nvidia التي أعلنت أن هذا النظام يعتبر خيبة آمل كبيرة للشركات المصنعة. وتجدر الإشارة أن شركة مايكروسوفت باعت إلى حدود الساعة حوالي 1 مليون جهاز Surface RT منذ إطلاقه بالأسواق في الـ 26 من شهر أكتوبر الماضي.

بإختصار، يبدوا ان شركة مايكروسوقت سوف تحدد لنا موعد لحضور جنازة هذا النظام، ولكن ليس بهذه السرعة. مايكروسوفت لا تزال تعتقد بأن نظام الـ Windows RT في جعبته الكثير ليقدمه مستقبلا، بحيث صرح Michael Angiulo والذي يشغل الآن منصب نائب الرئيس المسؤول عن الأجهزة والنظم الإيكولوجية داخل شركة مايكروسوفت بأن نظام الـ Windows RT سيكون له مستقبل واعد لكونه يدعم الأجهزة التي تعمل بمعالجات ARM، وهذه الأخيرة تتوفر بدورها على مستقبل مشرق، وبهذا فإن الغالبية العظمى من هذه الأجهزة ستدعم هذه المنصة دون غيرها من المنصات. إليكم تصريح Michael Angiulo بخصوص هذا الموضوع :

لدينا سبب وجيه لنبقي على نظام الـ Windows RT. معالجات الـ ARM لديها مستقبل مشرق أمامها، وهذا من شأنه أن يجعل الغالبية العظمة تختار الـ Windows RT دون غيرها من المنصات لتثبيتها على هذه الأجهزة. كما أن مايكروسوفت إستثمرت الكثير من الوقت والمال لدعم هذه المعالجات.

أهم الإنتقادات التي توجه حاليا إلى نظام الـ Windows RT أنه لا يستطيع تشغيل التطبيقات الخاصة بالإصدارات السابقة لمنصة الـ Windows نتيجة لإعتماد مايكروسوفت على دعم معالجات الـ ARM، وبخصوص هذا الموضوع صرح Michael Angiulo بأن الناس لا تفكر في الفوائد المترتبة على إستخدام التطبيقات الحديثة. بالإضافة إلى ذلك صرح كذلك بأن نظام الـ Windows RT يقدم تجربة إستخدام قابلة للتطور مع مرور الوقت عكس الإصدارات السابقة من النظام، ولهذا فالشركة تعمل حاليا على التسويق لهذا النظام بشكل مكثف لكي تغير نظرة الناس إليه.

المصدر.