أجهزة

هناك الكثير من الأجهزة في حياتنا هذه الأيام، و تتراوح الأجهزة في أشكالها و أحجامها و كمية استخدامنا لها. لكن ما هو ثابت تقريبا مع أغلب الأجهزة التقنية هي الحاجة للكتابة، و قد أصبحت أغلب لوح التحكم الخاصة بالكتابة هذه الأيام عبارة عن لوحة الكترونية على الشاشة نفسها. لكن البعض منا يفضل دائما أن يكتب على لوحة تحكم فعلية، و اليوم لوجيتك تقدم حلا للكثير من هؤلاء المستخدمين في منتجها الجديد Logitech K810. هذا المنتج عبارة عن لوحة تحكم لا سلكية تعمل عبر بلوتوث و متوفقة مع مجموعة واسعة من الأجهزة الإلكترونية، و عبر هذه المراجعة سنقوم بتقييمها و اختبارها.

k810-gallery-2

تصميم اللوحة جميل جدا، حيث أن جسمها الخارجي مكون من المعدن و البلاستيك. يوجد مسافات كافية بين الأزرار، و تجربة استخدامها كانت مريحة. كميزة لهذه اللوحة عن غيرها من المنافسين مثل لوحة أبل أو مايكروسوفت Wedge Mobile Keyboard أنها تقدم إضاءة خلفية للأزرار. هذه الإضاءة تعمل بشكل تلقائي، و أيضا لها درجات مختلفة تقوم بتعديل نفسها عبر حساسات و حسب إضاءة الغرفة حيث تستعملها. إن أردت أيضا يمكنك تعديل الإضاءة بنفسك عبر أزرار على لوحة التحكم.

اللوحة تعمل دون الحاجة لبطاريات خارجية، إنما يتم شحنها عبر فتحة USB كما في الهواتف. عند شحنها بشكل كامل ستسمر في العمل معك لمدة 10 أيام متواصلة. إن قمت بإغلاقها يدويا عبر زر التشغيل في الجانب فإنها تستطيع الإستمرار أكثر من 10 بكل تأكيد. يتم تعريف اللوحة على الجهاز الذي ترغب باستخدامها معه عبر البلوتوث. من مزايا اللوحة المهمة أنها تستطيع عمل Pairing مع 3 أجهزة في نفس الوقت و ليس جهاز واحد كغيره من اللوح. يتم الـPairing عبر ضغط زر البلوتوث على اللوحة ثم البحث عنها في جهازك. هناك ثلاث أزرار للتنقل بين الأجهزة المختلفة التي تعرفت عليها اللوحة.

اللوحة متوافقة مع نظام Window 7 و Windows 8، و أيضا Mac OSX و iOS و أندرويد. كون اللوحة تعمل مع عديد كبير من الأجهزة يجعلها رفيقا مميزا لأصحاب الأجهزة الكثيرة. حتى في المنزل إن كان هناك أكثر من فرد في العائلة يمكن استخدام اللوحة بواسطة الجميع عبر تعريفها على أجهزة مختلفة. سعر اللوحة في الشرق الأوسط غير معروف حاليا، لكنها ستصدر مع نهاية هذا الشهر بنسخة عربية رسمية. لقد قمنا بعمل هذه المراجعة على النسخة الإنجليزي و التي يعتبر سعرها حاليا $100 و ربما يكون غاليا مقارنة بالخيارات الأخرى.