حواسيب محمولة

Samsung Series 9

قامت سامسونج بالكشف عن حاسب الألترابوك Series 9 بمقاس 13 إنش منذ 9 أشهر من الآن. هذا الأخير إستطاع الحصول على ردود إيجابية كبيرة في العديد من المراجعات التي قامت بها العديد من المواقع التقنية الأجنبية الكبيرة. وعلى الرغم من ذلك، فيبدوا أن شركة سامسونج تخطط لنقل هذا الجهاز إلى سلسلة أجهزة الألترابوك الداعمة لشاشة الـ Full HD.

بالفعل، شركة سامسونج أعلنت اليوم أنها قامت بطرح أجهزة جديدة من نفس السلسلة ” Series 9 ” تأتي بشاشة 13 إنش بدرجة وضوح 1920×1080 وبتقنية LED، وتجدر الإشارة أن شاشات الـ Full HD التي أضافتها سامسونج لهذه السلسلة الجديدة لا تدعم اللمس، وهذا ما يعني أن الشركة الكورية تعتزم ترك هذه التقنية لغيرها من المنتجات.

بالإضافة إلى 40% من درجة الوضوح التي تم إضافتها لشاشة الجهاز، فإن الجهاز لا يزال يحافظ على نحافته التي تبلغ 13 ملم، ووزنه المعتاد الذي يبلغ حوالي 1.15 كيلوجرام. بالإضافة إلى ذلك فإن الجهاز يأتي كذلك بمعالج ثنائي النوى من فئة Core i7 التابع لشركة intel بتردد 1.9 جيجاهرتز أو 3 جيجاهرتز في وضع التوربو، يرافقه معالج رسوميات من فئة HD 4000. بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي تبلغ 256 جيجابايت من نوع SSD، أما بخصوص الذاكرة العشوائية فيبلغ حجمها 4 جيجابايت.

هذا الإصدار من جهاز Samsung Sereis 9 سيكلف حوالي 1899 دولار أمريكي، وللآسف نحن لا نعرف متى سيكون هذا الجهاز متوفرا في الأسواق العالمية.

المصدر.