هواتف محمولة

Nexus 5

بعد النجاح الباهر الذي حققه الـ Nexus 4 الذي أنتجته شركة جوجل بالتعاون مع شركة LG، فقد أصبح من المؤكد أن شركة جوجل ستعمل على إطلاق إصدار جديد من هذا الجهاز. بالفعل، منذ بداية هذا العام ظهرت العديد من الإشاعات حول ما يمكننا أن نطلق عليه الـ Nexus 5، جميع هذه الإشاعات الأولية أشارت أن الهاتف القادم من جوجل سيأتي بمواصفات جيدة جدا، ولكنها صعبة التصديق نوعا ما في الظرفية الراهنة. ولكن اليوم، ظهرت شائعات جديدة تبدوا أكثر واقعية من سابقاتها.

وفقا لهذه الإشاعات التي نشرها الموقع التقني PhoneArena، فإن الهاتف Nexus 5 لن يتابع المنافسة في سباق البكسلات. في الواقع، جوجل تعتزم تزويد هاتفها القادم بشاشة 4.5 إنش بتقنية IPS وبدرجة وضوح 720p، وينبغي الإشارة أن شاشة الجهاز سوف تأخذ 88% من واجهة الهاتف، وهذا ما يوحي أن الـ 5 Nexus قد يأتي بشاشة من الحافة إلى الحافة. بالإضافة إلى ذلك فمن المتوقع أن يتم تزويد الهاتف ببطارية قوية بسعة 2800 ميلي أمبير.

موقع PhoneArena يشير إلى أن الـ Nexus 5 سيشمل كذلك معالج رباعي النوى من فئة Snapdragon 600 بتردد 1.5 جيجاهرتز. ولكن المثير للإهتمام في هذا كله أن الكاميرا قد تأتي بدقة 9 ميغابيكسل وهذه الدقة تبدوا غريبة نوعا ما في قطاع الهواتف الذكية.

عموما، هذه المواصفات التي ذكرها موقع PhoneArena في تقريره تبدوا أكثر واقعية مقارنة بالمواصفات التي ظهرت في الفترة الماضية. على أي حال، من المتوقع أن يتم الكشف عن هذا الجهاز في مؤتمر المطورين Google I/O المقرر عقده في منتصف شهر مايو المقبل.

المصدر.