تطبيقات و برامج

Summly

Yahoo عرفت نهضة كبيرة منذ وصول السيدة Marissa Mayer إلى رأس إدارة الشركة. بالإضافة إلى إعادة الهيكلة، الرئيسة التنفيذية الجديدة تسعى أيضا لإثراء المحتوى والمشاريع التابعة للشركة. اليوم نحن نعلم بأن شركة Yahoo قامت بالإستحواذ على تطبيق Summly المتخصص في جمع الأخبار و المعلومات التي يحتاجها المستخدم من مختلف المواقع الشهيرة، تبدوا الفكرة مألوفه وقد رأيتها ربما في تطبيقات مثل FlipBoard و بولس. لكن لا، الفكرة هنا أن التطبيق سيختصر المعلومات هذه في عدد أقل من الكلمات، أطول من تغريدة تويتر وفي نفس الوقت أصغر من أي مقالة معتادة.

نحن لا نعرف إلى حدود الساعة السبب الذي دفع شركة Yahoo للإستحواذ على تطبيق Summly، ولكن يمكن للمرء أن يتصور بسهولة أن الشركة الأمريكية سوف تستغل المواهب التي كانت وراء تطوير تطبيق Summly بهدف تطوير التطبيقات التابعة للشركة. ينبغي الإشارة إلى أن مفاوضات الإستحواذ على تطبيق Summly تعود لبضعة أشهر، ولكن Yahoo إستطاعت في الأخير الحصول على مبتغاها بقيمة مالية بلغت حوالي 30 مليون دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Summly قد إختفى فعلا من متجر التطبيقات App Store، وهذا ما يعني أن المطورين يعملون بالفعل على تطوير مشروع خاص بشركة ياهو.

المصدر.