من هنا وهناك

BlackBerry Company

الـ BlackBerry عرفت نهضة كبيرة بداية هذا العام مع نظام التشغيل الجديد BlackBerry 10 والهواتف الذكية المرافقة له، ونقصد هنا الـ BlackBerry Z10 والـ BlackBerry Q10. ولكن بطبيعة الحال، فإن الشركة الكندية لا تنوي التوقف عند هذا الحد، وإنما سوف تسعى لتطوير نفسها ونظامها الجديد لكي تجعله نظام كامل من جميع الجوانب.

في مقابلة أجراها مع شبكة ABC صرح السيد Thorsten Heins والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة الـ BlackBerry بأن شركته تطمح إلى جعل نظام الـ BlackBerry 10 نظاما كاملا من جميع الجوانب بحيث سيكون مفاجآت في المستقبل القريب. وبهذا الصدد أعلن السيد Thorsten Heins أنه يأمل أن يرى هاتف ذكي من الشركة يكون مركز للنظام الإيكولوجي، والذي يمكنه أن يعمل أيضا على الأجهزة اللوحية وأجهزة الـ PC. من خلال هذه الكلمات فنحن نتذكر على الفور الجهاز الهجين Padfone الذي تنتجه الشركة التايوانية Asus، وكما تعلمون فإن هذا الأخير يعمل كجهاز لوحي وفي نفس الوقت كهاتف ذكي. إليكم تصريح Thorsten Heins بخصوص هذا الموضوع :

بالنسبة لي، أنا لا أفكر بإبتكار مجرد هاتف ذكي، وإنما أنوي إبتكار جهاز PC أو جهاز لوحي يمكن توحيده مع هاتف ذكي وجعله جهاز واحد متكامل، والذي يمكنه أن يفعل كل ما تحتاجه.

في نفس المقابلة أشار الرئيس التنفيذي لشركة الـ BlackBerry أن شركته تطمح لكي يخرج نظامها الجديد BlackBerry 10 إلى مجالات عديد غير مجال الهواتف الذكية، بما في ذلك قطاع الأجهزة اللوحية، وهذا ما يعني أننا قد نرى أجهزة لوحية بنظام الـ BlackBerry 10 هذه السنة.

المصدر.