الأخبار

Google Glass

جوجل تنوي من خلال نظاراتها الذكية ” Google Glass ” قلب موازين العالم التقني، فهذه الأخير تتيح للمستخدمين الحصول على العديد من المعلومات بطريقة فريدة من نوعها. ولكن ينبغي أن نشير بأنه لكل شيء سلبيات وإيجابيات، ونفس الشيء ينطبق على نظارات جوجل بحيث أن مثل هذه الأجهزة من شأنها أن تشكل خطرا على المستخدم أثناء القيادة. في الواقع، كتب أعضاء البرلمان من ولاية فرجينيا مشروع قانون لحظر إستخدام Google Glass أثناء القيادة.

صحيح أن قراءة أو كتابة الرسائل النصية SMS أثناء القيادة يشكل خطرا على السائقين، وبما أن نظارات جوجل الذكية تقوم بنفس هذه الوظائف وأكثر فهي ستشكل بدورها خطرا على المستخدمين أثناء القيادة. لذلك فقد قدم البرلمانيين مشروع قانون يغرم كل من يرتدي نظارات جوجل الذكية أثناء القيادة في ولاية فيرجينيا الأمريكية، وتجدر الإشارة أن الغرامة المالية تبلغ قيمتها حوالي 1500 دولار أمريكي.

الهدف بالطبع هو ضمان سلامة السائقين. Gary Howell هو واحد من السياسيين الذين كانوا وراء هذا المشروع، ويقول أن البرلمان الأمريكي ليس ضد التقدم التكنولوجي، ولكن المقصود من هذه الخطوة هو حماية السائقين وخصوصا الشباب منهم والمتعطشين لإستخدام التكنولوجيا والقيادة في نفس الوقت.

بطبيعة الحال، سوف يتم النظر في القانون من قبل ولاية فرجينيا الغربية، وربما يعتري هذا القانون بعض التعديلات مستقبلا.

المصدر.