الأخبار

HP 3D Display

تقنية الـ 3D أصبحت شائعة نسبيا، لا يمكننا القول بأن هذه التقنية موجهة لجمهور واسع، وخاصة فيما يتعلق بأجهزة التلفزيون، ويرجع ذلك بالأساس إلى عدم وجود المحتوى والحاجة إلى إرتداء النظارات. HP بعد كشفها عن نموذج أولي لشاشة متعددة العرض ( Multi-View ) في مجلة Nature العلمية تعتقد بأن قطاع شاشات الـ 3D سيعرف تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة القادمة.

على عكس ما هو معروف عن شاشات الـ 3D المتوفرة في السوق حاليا حيث يقف المستخدم بالضبط أمام الشاشة للحصول على تأثير العمق، فإن الشاشة التي تطورها شركة HP حاليا تقدم للمستخدمين زاوية عرض تصل إلى 45 درجة.

هذه العملية تعتبر معقدة نوعا ما. لأنها تقوم على مبدأ الحيود والذي يمكن الحصول عليه عن طريق إنشاء حفر مقعرة على الشاشة، وهذا ما يسمح بعكس الضوء من زوايا مختلفة بهدف خلق تأثير الـ 3D. وتجدر الإشارة أن الباحثون تمكنوا من تحقيق 30 صورة في الثانية الواحدة، وهذا ما يكفي لإنشاء فيديو بهذه التقنية الجديدة.

بخصوص هذا الموضوع، صرح David Fattal وهو أحد الباحثين العاملين على المشروع بأنه لا يزال هناك مجال للتحسن، لا سيما من حيث السطوع، ولكن ذلك قد يتم في المستقبل القريب، بحيث سيكون بإمكاننا رؤية هذه الشاشات على الهواتف الذكية والأجهزة وبالطبع على أجهز التلفاز، علما أن هذه الشاشات غير مكلفة نسبيا. للمزيد من التفاصيل يمكنك مشاهدة الفيديو أسفله :

المصدر.