الأخبار

blackBerry z10

في وقت سابق من هذا الشهر أشرنا في إحدى المقالات أن جهات مجهولة قامت بشراء حوالي مليون وحدة من الهاتف BlackBerry Z10. من كان وراء هذه الطلبية الضخمة بقي مجهولا منذ ذلك الوقت إلى حدود اليوم، ولكن يبدوا أن مسألة التعرف على صاحب هذه الطلبية الضخمة كانت مسألة وقت فقط. في الواقع، تمكنت مصادر الموقع التقني AllThingsD من تحديد هوية صاحب الطلبية بحيث أكد هذا الأخير أن شركة Brightstar هي من كانت وراء شراء مليون وحدة من الهاتف BlackBerry Z10.

بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا بشركة Brightstar من قبل، فهي بكل بساطة الشركة المسؤولة عن إدارة وتوزيع المنتجات لعامة الناس لدى شركة الإتصالات الأمريكية Verizon. ومن خلال طبيعة هذه الصفقة يتبين أن شركة BrightStar قامت بحجز هذه الكمية الكبيرة من هواتف الـ BlackBerry Z10 للتخلص فعليا من بعض المخاطر أثناء نقل البضائع إلى الطرف الثالث، وذلك راجع لكون نظام الـ BlackBerry 10 نظام آمن جدا ولا يمكن إختراقه، وبالتالي فإن هذا الأمر يجعل عملية التلاعب بالبيانات مهمة صعبة للغاية أمام كل من يسعى إلى ذلك.

إذا كانت هذه هي الحال، فإنه لا يمكننا أن نعتبر بيع مليون وحدة من الهاتف BlackBerry Z10 نجاحا لشركة الـ BlackBerry، ولكن بما أن الأموال دخلت إلى جيوب الشركة الكندية فهذا يعتبر جيدا لها.

المصدر.