الأخبار

BlackBerry Q10

تم إطلاق الـ BlackBerry Z10 مع عشرات الآلاف من التطبيقات، وبعضها تم تطويرها للهاتف BlackBerry Z10 على وجه التحديد، في حين أن البعض الأخر من هذه التطبيقات تم أخذها أساسا من التطبيقات الخاصة بمنصة التشغيل أندرويد. هذا الأمر دفع العديد من المستخدمين للتشكيك في قدرة الهاتف BlackBerry Q10 لتشغيل التطبيقات المأخوذة أصلا من منصة الأندرويد وتلقي نفس الدعم الذي يتلقاه الهاتف BlackBerry Z10، وذلك بسبب لوحة المفاتيح الفعلية Qwerty التي تم دمجها في هذا الأخير.

يبدوا أن شركة الـ BlackBerry فكرت في هذا الأمر قبلنا، لأنها أعلنت اليوم على مدونتها الرسمية للمطورين أن هاتفها الجديد BlackBerry Q10 سيتلقى بدوره دعم التطبيقات المأخوذة أصلا من منصة التشغيل أندرويد، وليس هذا فقط بل أكدت كذلك بأن جميع التطبيقات التي تعمل على الهاتف BlackBerry Z10 من شأنها أن تعمل بدون أية مشاكل على الـ BlackBerry Q10.

شركة الـ BlackBerry أعلنت أنها سوف تتجنب الخطأ الذي وقعت فيه شركة آبل عندما أطلقت iPhone 5 بحيث كانت التطبيقات التي تعمل الـ iPhone 4S/4 لا تعمل بشكل جيد على الـ iPhone 5 بسبب أبعاد الشاشة التي جاء بها الـ iPhone 5. وأشارت الـ BlackBerry كذلك بأن نظام الهاتف BlackBerry Q10 سيقوم بتعديل أبعاد التطبيقات تلقائيا لتتناسب مع شاشة الجهاز، على الرغم من أن الـ BlackBerry Q10 يتوفر على شاشة مختلفة تماما مقارنة بشاشة الـ BlackBerry Z10.

المصدر.