أنظمة تشغيل

Windows Blue

قبل يومين، تم تسريب عدد كبير من الصور يقال أنها للإصدار القادم من منصة التشغيل Windows وحسب ما أشيع سابقا فهي ستحمل الإسم Windows Blue. إذا كنت تتساءل عن ما إذا كان هذا حقيقيا أم لا؟ فأنا أود أن أشير لك بأن ما سمعته وما شاهدته في الفترة الماضية هو فعلا نظام الـ Windows Blue القادم من شركة مايكروسوفت، لأن هذه الأخيرة قامت اليوم عبر مدونتها الرسمية بتأكيد قدوم هذا النظام إلى مؤتمرها السنوي Microsoft BUILD. إليكم تصريح مايكروسوفت بخصوص هذا الموضوع :

نحن نعمل الآن على خطط جديدة…لتعزيز الأجهزة والخدمات، من بينها خطط يشار إليها داخليا بـ Blue.

على الرغم من أن شركة مايكروسوفت أكدت لنا رسميا بأنها تعمل على إصدار جديد من نظام الـ Windows فهي أشارت في نفس الوقت من خلال تصريحها بأن هذا النظام لن يتم على الأرجح تسميته بالـ Windows Blue، وهذا الأمر ليس مستغربا بتاتا لأن الشركات عادة ما تقوم بإطلاق أسماء رمزية على منتجاتها في مراحل التطوير قبل أن تقوم بطرحها بأسماء جديدة رسمية.

الموقع التقني الأمريكي The Verge إستطاع الحصول على نسخة من هذا النظام الجديد، وأثناء قيامه بمراجعة شاملة للنظام إكتشف هذا الأخير العديد من التغييرات والتحسينات، وخاصة على واجهة المستخدم التي أصبحت تشبه كثيرا واجهة الـ Windows Phone حيث أصبحت المربعات أصغر من الموجودة حاليا في الـ Windows 8 وبالإضافة إلى ذلك فبإمكان المستخدم الآن تعديل حجمها وتغيير ترتيبها على الشاشة. هذا الأمر يشعرنا تقريبا بأننا قد نكون قادرين في نهاية المطاف على توقع توحيد من نوع ما بين نظام الـ Windows Phone ونظام الـ Windows على الرغم من أن الوقت لا يزال مبكرا على هذه التكهنات.

المصدر.