الأخبار

matternet

كيف سيكون المستقبل عندما يتعلق الأمر بخدمة توصيل الطلبات؟ حسنا، الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية جعلت إرتباطنا بالشبكات اللاسلكية أمرا مفروغا منه، و Paola Santana هي واحدة من الذين يعتقدون بأن الطائرات بدون طيار ستكون الحل الأمثل للتعامل مع جميع مهام التسليم في المستقبل، وهو ما يعني أن عملية تسليم الطلبات ستكون أسرع بكثير بإستعمال هذه التكنولوجيا مقارنة بعملية التسليم عن طريق الدراجات وشاحنات التسليم.

تجدر الإشارة أن Paola Santana المؤسسة المشاركة للشركة الناشئة Matternet صرحت بأن شركتها تعمل منذ فترة لتغيير الطريقة التي يتم بها تسليم الطلبات إضافة إلى جعل الطرق أكثر مرونة. إليكم تصريح Santana بخصوص هذا الموضوع :

نريد تغيير الطريقة التي ننظر بها إلى البنية التحتية. ماذا لو كنا قادرين على خلق مفهوم جديد يمكنه تحويل الطرق إلى شيء أكثر مرونة؟ إضافة إلى إرسال أي شيء مباشرة إليك دون القيام بأي خطوات معقدة منا، فقط تركه يذهب بدون إرشاد دائم منك.

بطبيعة الحال، هذه الطائرات بدون طيار التي وضعتها Santana في الإعتبار ستضم أجهزة الـ GPS وتكنولوجيات القيادة الآلية لإنجاز مهامها، كما أنها ستعمل بشكل مستقل، لذلك فلا أحد سوف يحتاج إلى جهاز تحكم عن بعد للعمل عليه. ومن المؤكد أن هذه تبدوا فكرة عظيمة للمساعدة في تخفيف الإزدحام المروري في المدن الرئيسية، وستكون مفيدة كذلك لتسليم الطلبات حيث البنية التحتية للطرق منعدمة إلى حد بعيد مثل هايتي وجمهورية الدومينيكان.

المصدر.