أنظمة تشغيل

lumia92005

إنه من الأسلم أن نفترض بأن نظام التشغيل Windows Phone لا يملك النفوذ نفسه المتوفر حاليا لدى نظامي التشغيل Android والـ IOS. ومع ذلك يبدوا أن مايكروسوفت متفائلة جدا إلى حد ما بنظام تشغيلها الخاص بالهواتف الذكية، بحيث أعلنت هذه الأخيرة مؤخرا أن مبيعات أجهزة الـ Windows Phone تتفوق على الآيفون حاليا في 7 أسواق مختلفة، وتتفوق كذلك على مبيعات الـ BlackBerry في 26 سوقا، والتي لا بد من القول بأنها مبيعات جيدة لنظام تشغيل يعتزم المنافسة بقوة في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

تجدر الإشارة أن شركة مايكروسوفت كشفت عن هذه الإحصائيات إستنادا للأرقام التي كشفت عنها شبكة IDC المتخصصة في بحوث السوق، ومن خلال ملاحظة هذه الأرقام فقد تبين أن شركاء مايكروسوفت الداعمين لنظام الـ Windows Phone قاموا بشحن أجهزتهم أكثر من أجهزة آبل والـ BlackBerry. بالإضافة إلى ذلك أشارت مايكروسوفت كذلك أن الـ Windows Phone إستطاع الإستحواذ على نسبة 10% من الحصة الإجمالية في بعض البلدان، ولكن للآسف لم يتم ذكر البلدان التي تفوق فيها هذا النظام على الـ IOS والـ BlackBerry.

على أي حال، يبقى الآن أن نرى ما إذا كانت مايكروسوفت تستطيع الإستحواذ على حصة أكبر من السوق تزامنا مع إنعقاد مؤتمر Windows Phone Build؟ يمكننا الإنتظار فقط لنرى، ولكن ماذا تعتقدون يا رفاق هل هناك فرصة لمايكروسوفت لفرض نفسها في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية؟

المصدر.