الأخبار

Lenovo ThinkPad Helix

عندما سمحت لنا الفرصة لإلقاء نظرة على الحاسب الهجين Lenovo ThinkPad Helix في معرض CES 2013 الذي أقيم بداية هذا العام بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، أمكننا القول أن هذا الجهاز الذي أبدعته الشركة الصينية Lenovo سيكون واحد من أروع أجهزة الألترابوك القابلة للتحول. وبهذا الصدد كان من المقرر أن يتم إطلاق هذا الجهاز بالأسواق في بداية شهر فبراير الحالي، ولكن للآسف شركة Lenovo أعلنت أن الجهاز سيعرف بعض التأخير لأسباب خارجة عن إرادتها. ولكن إلى متى ستطول مدة الإنتظار خصوصا وأننا نشارف على توديع شهر فبراير؟.

حسنا، في الواقع أعلنت شركة Lenovo اليوم أن جهازها الهجين ThinkPad Helix أصبح مستعدا لإكتساح السوق، بحيث أعلنت أنها تعتزم إطلاق هذا الجهاز بشكل رسمي في شهر أبريل القادم، وهذا ما يعني أن الشركة بدأت تستقبل الطلبات المسبقة منذ مدة.

للتذكير، الجهاز ThinkPad Helix يأتي بشاشة 11.6 إنش بدرجة وضوح الـ Full HD، معالج Core i3 من الجيل الثالث، معالج رسوميات HD4000 من شركة intel، ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت، قرص صلب من فئة SSD بحجم 128 جيجابايت، وكل هذا يأتي تحت نظام التشغيل Windows 8. بالنسبة للسعر فليكن في علمك أن هذا الجهاز سيكلف إبتداءًا من 1499 دولار.

المصدر.