أنظمة تشغيل

Nokia lumia 620

يوم أمس ذكرنا أن نظام التشغيل Windows Phone التابع لعملاق البرمجيات الأمريكي مايكروسوفت تتجاوز حصته السوقية الـ iPhone والـ BlackBerry في بعض البلدان. حسنا، في المقال السابق أشرنا أن قائمة البلدان التي تفوق فيها الـ Windows Phone على منافسيه غير متوفرة في ذلك الوقت، ولكن كما تعودنا دائما فمثل هذه الأمور لا تبقى سرية لفترة طويلة خصوصا عندما تكون متعلقة بشبكة الإنترنت. لذلك فإليكم أهم البلدان التي تفوق فيها الـ Windows Phone فعلا على الـ iPhone والـ BlackBerry.

من هذا المنبر نود أن نشكر القائمين على صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية الذين قاموا صباح هذا اليوم بنشر قائمة البلدان التي يبقى فيها نظام تشغيل مايكروسوفت أكثر شعبية من نظام تشغيل آبل والـ BlackBerry. في الواقع الـ Windows Phone متفوق حاليا في الأرجنتين، الهند، بولندا، روسيا، جنوب أفريقيا وأوكرانيا. وبغض النظر عن ذلك، الـ Windows Phone متفوق كذلك في بعض البلدان الأوروبية والمعروفة كذلك بدول أوروبا الوسطى والشرقية. والتي تشمل كرواتيا، ليتوانيا، إستونيا، السويد…

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام تستند في الواقع إلى الأرقام التي تم تحقيقها في الربع الرابع من العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك أشارت التقارير أن العلامة التجارية الأكثر شعبية في هذه البلدان هي العلامة التجارية الفنلندية نوكيا، وهذا أمر منطقي تماما نظرا لقوة منتجات هذه الشركة العريقة.

المصدر.