الأخبار

sony-xperia

بعد كشفها عن رائدها الحالي Xperia Z في بداية شهر يناير الماضي، وكشفها عن الـ Xperia SP والـ Xperia L في الأسبوع الماضي، يبدوا أن شركة Sony تخطط للكشف عن هواتف ذكية أخرى من نفس العائلة، ونقصد عنها عائلة الـ Xperia. لأنه وفقا لبعض التقارير التي ظهرت في وقت متأخر من مساء يوم أمس فإن شركة Sony تعتزم الكشف عن ثلاثة هواتف ذكية من فئة الـ Xperia، الهاتف الأول يحمل إسم Xperia A والثاني يحمل إسم Xperia UL، أما بخصوص الهاتف الثالث فهو يحمل الإسم Xperia Togari.

إستنادا لما جاء في هذه التقارير فإن الهاتف Xperia A سيتوفر على شاشة 4.6 إنش بدرجة وضوح HD، معالج من فئة Snapdragon 600، ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، بطارية بسعة 2300 ميلي أمبير، ويقال أيضا أن الهاتف سيكون مشابها للهاتف Xperia Z في بعض الخصائص مثل خاصية مقاومة الماء والغبار.

بخصوص الهاتف Xperia UL فالتقارير تشير إلى أنه سيأتي بشاشة 5 إنش بدرجة وضوح الـ Full HD، معالج من فئة Snapdragon 600، ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، بطارية بسعة 2300 ميلي أمبير، وتجدر الإشارة أن هذا الهاتف سيكون مشابها للـ Xperia A في كل شيء بإستثناء أنه لن يكون مقاوما للماء والغبار.

أما بخصوص مواصفات الهاتف Xperia Togari فالتقارير تشير إلى أنه سيأتي على شكل هاتف لوحي بحيث سيتوفر على شاشة 6.4 إنش بدرجة وضوح 1920×1080 بكسل، ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، دعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE.

يتوقع أن يتم الكشف عن هذه الهواتف الثلاثة تحت منصة التشغيل أندرويد 4.2.2 Jelly Bean، كما يتوقع أن يتم إطلاقها في الوهلة الأولى باليابان وبشكل حصري لشركة الإتصالات NTT DoCoMo قبل أن يتم تسويقها في جميع أنحاء العالم.

المصدر.