أنظمة تشغيل

smartisan-os

من كان يظن أن سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية سوف يستوعب هذا العدد الكبير من الأنظمة، ولكن هل تعتقدون أننا سنشهد دخول منصات تشغيل جديدة إلى ساحة المنافسة؟ حسنا، الإجابة هي نعم، فاليوم سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية رحب بضيف جديد إسمه Smartisan OS والقادم هذه المرة من الجمهورية الصينية الشعبية. وبالضبط من الشركة الصينية Hammer Technologies، ومن باب المجاملة فهذه الشركة ليست لها علاقة مع شخصية Justin Hammer من فيلم Iron Man.

بالطبع، فإن نظام Smartisan الجديد ليس بالضبط نظام تشغيل جديد في حد ذاته، ولكن بدلا من ذاك، فهو نظام يحمل واجهة إستخدام جديدة تقوم أساسا على نظام الأندرويد. في الواقع، هذه الواجهة الجديدة مختلفة كليا عن الواجهة التقليدية لنظام الأندرويد كما أنها تعتمد على أسلوب عمل مختلف كليا قد تكون مألوفة لدى البعض وخصوصا لدى مستخدمي هواتف شركة MIUI لأنها فعلت نفس الشيء مع هواتفها الذكية، وهذا ما يعني أن Smartisan OS قد يكون له مكانة مرموقة في بعض الهواتف الذكية الداعمة لنظام الأندرويد.

بالنظر لآراء بعض المحللين، فإن نظام Smartisan OS عبارة عن صورة مقلدة نوعا ما من نظام الـ IOS التابع لشركة آبل، لكونه قد إستوحى طريقة عمله وتصميمه بشكل كبير من منصة تشغيل شركة كوبرتينو. ولكن رغم ذلك فهناك بعض المطورين الذين قاموا بدحض هذه النظرية، بحيث أشاروا أنه تم تبسيط هذا النظام ليشمل عددا أقل من الأيقونات في كل صفحة عكس نظام الـ IOS، وهناك العديد من التطويرات التي يتوفر عليها هذا النظام والتي سيتم الكشف عنها في المستقبل القريب. بغض النظر عن ذلك، هل تعتقدون أن نظام Smartisan سيكون بإستطاعته الحصول على نسبته من سوق أنظمة التشغيل؟ لدي تحفظاتي، ولكن هناك العديد من الأمور الغريبة التي حدثت في الماضي.

المصدر.