أجهزة لوحية

Galaxy Note 8

في وقت سابق من هذا العام، وبالضبط في المؤتمر العالمي للجوال MWC الذي أقيم أواخر شهر فبراير الماضي بمدينة برشلونة الإسبانية كشفت لنا شركة سامسونج عن أول جهاز لوحي لها بمقاس 8.0 إنش يحمل إسم Galaxy Note 8.0، وعلى الرغم من حجمه الرائع وجمالية تصميمه فهو جاء بمواصفات عادية نوعا ما خصوصا عندما يتعلق الأمر بالشاشة بحيث أن شاشة هذا الجهاز جاءت بدرجة وضوح 1280×800 في الوقت الذي كان فيه المستخدمين ينتظرون تزويده بشاشة Full HD لكي تكون له الحظوظ الوافرة لقتل حصة الـ iPad Mini في السوق.

يبدوا من خلال الأنباء التي ظهرت اليوم أن شركة سامسونج تخطط للكشف عن جهاز لوحي ثاني بنفس المقاس تقريبا، ولكن وفقا للإشاعات فإن هذا الأخير سينتمي لعائلة الـ Galaxy Tab وسيتوفر على شاشة بدرجة وضوح الـ Full HD إضافة إلى أنه سيكون ثاني جهاز لوحي من الشركة الكورية يتوفر على شاشة بتقنية الـ AMOLED.

من خلال ما أشارت إليه الإشاعات فمن المحتمل أن يتم الكشف عن هذا الجهاز اللوحي في معرض IFA 2013 المقرر عقده بالعاصمة الألمانية برلين أوائل شهر سيبتمبر القادم. إلى حدود الساعة المواصفات الخاصة بهذا الجهاز لم يتم تسريبها بعد، ولكن بعض الإشاعات أشارت أنه سيأتي بمنصة التشغيل أندرويد 4.2 أو بمنصة التشغيل أندرويد 5.0 المعروفة حاليا بالـ Key Lime Pie، ومن المتوقع أن يتوفر كذلك على معالج رباعي النوى من فئة Exynos.

المصدر.