الأخبار

google-camera-weather-patent

في الأصل، تم إستخدام تقنية الـ GPS من قبل الجيش، ولكن منذ أن وجدت هذه التكنولوجيا طريقها إلى الأسواق، رأينا نصيبنا العادل من هذه التكنولوجيا. بطبيعة الحال، تقنية GPS كانت في الماضي تعتبر مخصصة لأنظمة الملاحة، ولكن مع إنتشار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الداعمة لهذه التقنية أصبحت تكنولوجيا الـ GPS تستخدم في العديد من المجالات، فإلى جانب كونها تستعمل في تطبيقات الخرائط والبرمجيات النقالة أصبحت هذه التقنية تستعمل كذلك في العديد من المجالات الأخرى المرتبطة بقطاع الهواتف الذكية.

جوجل لم تنسى تقنية تحديد المواقع، لذلك فقد قامت هذه الأخيرة مؤخرا بتسجيل براءة إختراع جديدة إقترحت من خلالها إستخدام تقنية الـ GPS لضبط الكاميرا تلقائيا، وذلك بالإعتماد على مكان تواجد المستخدم والمناخ المحلي وكذلك طبيعة الموقف الذي يتواجد فيه المستخدم، سواء كان في مكان مغلق أو في الهواء الطلق. بعد أن يقوم نظام الـ GPS بمعالجة جميع ما أشرنا إليه سابقا يتم إرسال هذه المعلومات إلى الكاميرا لكي تقوم بموازنة اللون الأبيض ودرجة تشبع الألوان الأخرى، ووفقا لذلك فإن هذا الأمر سيجعل الصور الملتقطة أكثر وضوحا من الصور الملتقطة بتقنيات التصوير التقليدية.

بطبيعة الحال، هذا لا يزال مجرد براءة إختراع، ومع ذلك فيمكن أن نتوقع أن يتم جعل هذه البراءة واقعا ملموسا خلال السنوات القادمة، ومن المتوقع كذلك أن تقوم جوجل بدمج هذه التقنية في نظامها الإيكولوجي Android الذي يستحوذ حاليا على 70% من الحصة الإجمالية لسوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

المصدر.