أجهزة لوحية

onda-v818mini

الشركة الصينية Onda تعتبر من أكبر مصنعي الأجهزة اللوحية في الصين إن لم نقل في العالم، فبعد كشفها عن سلسلة كبيرة جدا من الأجهزة اللوحية الداعمة لنظام الأندرويد، ها هي الشركة تضيف فرد جديد يحمل الإسم ” Onda V818 ” إلى عائلتها الكبيرة. هذا اللوحي الجديد يستهدف بشكل كبير الأسواق النامية لكونه يأتي بمواصفات جيدة جدا وبسعر 170 دولار فقط.

مقابل 170 دولار فقط سوف يحصل المستخدم على شاشة 7.9 إنش بتقنية IPS وبدرجة وضوح 1027×768 بكسل، معالج رباعي النوى من فئة AllWinner A31S، معالج رسوميات من فئة GPU PowerVR SGX 544، ذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر منفذ الذاكرة الخارجية Micro SD، ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت، كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر اللوحي كذلك على بطارية قوية بسعة 5000 ميلي أمبير ودعم شبكة الـ Wi-Fi والبلوثوت والـ GPS. وينبغي الإشارة أن الجهاز يأتي بوزن 340 جرام وبنحافة 7.5 ملم وبمنصة التشغيل أندرويد 4.1 Jelly Bean.

الجهاز كما أشرنا سابقا متوفر على الموقع الرسمي للشركة بسعر 170 دولار أمريكي، ولكنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت الشركة الصينية تخطط لدخول مغامرة في الأسواق العربية أم أنها سوف تقتصر على السوق الصيني وبعض الأسواق المحدودة.

المصدر.