إشاعات

itunes

عديد الإشاعات هي التي ربطت شركة آبل بخدمة بث موسيقى جديدة منافسة للخدمة الشهيرة Spotify. في الواقع، هذه الإشاعات أفادت بأن آبل مهتمة بدورها لتطوير منصة بث موسيقى جديدة تابعة لها ستحمل الإسم الرمزي iRadio.

اليوم، ظهرت بعض التقارير الجديدة من الموقع التقني الأمريكي The Verge تفيد أن هذا الأخير حصل على معلومات مثيرة للإهتمام من بعض مصادره الخاصة داخل شركة آبل تؤكد له أن شركة كوبرتينو تخطط للكشف عن خدمتها الجديدة لبث الموسيقى iRadio هذا الصيف، وأشارت نفس المصادر أن آبل إستطاعت التقدم بشكل كبير لتأمين الرخص الخاصة ببث الموسيقى من الإستوديوهات العالمية من بينها Universel و Warner وهما من أكبر صناع المحتوى الموسيقي في العالم.

” iRadio فعلا موجودة. ليس هناك شك في ذلك “، كما يقول المصدر.

الجذير بالذكر أنه في بداية شهر مارس علمنا أن المفاوضات بين آبل والإستوديوهات متواصلة من أجل السماح للمستخدمين بدفع 6 سنتات لكل 100 أغنية. وينبغي الإشارة إلى أن هذا السعر هو نصف المبلغ الذي يتم دفعه على منصة Pandora بحيث يتم على هذه المنصة دفع 12 سنتا لكل 100 أغنية. مقارنة بالخدمات الأخرى مثل iHeart التي يتم فيها دفع 22 سنتا لكل 100 أغنية، و Spotify التي يتم فيها دفع أكثر من 35 سنتا مقابل كل 100 أغنية، وهذا ما يعني أن منصة آبل التي تلوح في الآفق ستكون بالتأكيد الأفضل من حيث أسعار الخدمات.

المصدر.