الأخبار

eBay

eBay يتنبأ لنفسه بمستقبل مشرق، بحيث أشارت الشركة مؤخرا أن تقديرات أرباحها ستفوق توقعات محللي وول ستريت. موقع المزادات العالمي على شبكة الإنترنت قدر أن مبيعاته الإجمالية سوف تصل إلى 110 مليار دولار بحلول عام 2015، كما أنه يتوقع أن ترتفع شعبيته في الدول النامية بشكل كبير جدا.

توقعات eBay المالية الأخيرة، تشير إلى أن إجمالي مبيعات الشركة سوف تتراوح بين 21.5 و 23.5 مليار دولار في العام 2015، علما أن المحللين توقعوا أن تكون القيمة القصوية لأرباح الشركة في العام 2015 هي 21.4 مليار دولار.

بطبيعة الحال، هذه التوقعات هي مشرقة للشركة ومن البديهي أن جزء كبير من هذه الإنجازات تعود للخطط الإستراتيجية التي وضعها الرئيس التنفيذي John Donahoe، الذي شدد على ضرورة إضافة ميزات جديدة مثل التطبيقات الخاصة بأجهزة المحمول والأدوات المحلية للتسوق. في الواقع، هذه الإجراءات التي وضعها John Donahoe رغم بساطتها إلى أنها كانت السبب الرئيسي في نمو حصة الشركة بنسبة 75 المئة منذ تعويض السيدة Meg Whitman بـ John Donahoe في العام 2008. وينبغي الإشارة إلى أنه في العام الماضي فقط إرتفعت مبيعات eBay بنسبة 21 في المئة.

في المستقبل، سوف تلعب الأسواق النامية دورا كبيرا في زيادة ثروات eBay. وتتوقع الشركة أن يبلغ عدد مستخدمي الموقع من الدول النامية حوالي 25 في المئة بحلول عام 2015. وتجدر الإشارة أن شركة eBay قامت في العام الماضي بإطلاق موقعها ببعض اللغات الجديدة، وهذا الأمر ساهم في إستقطاب المزيد من المستخدمين في الدول التي تدعم هذه اللغات بشكل أساسي بنسبة 75 في المئة، وهذا الأمر دفع الشركة للتفكر بطرح موقعها بلغات جديدة قريبا جدا، فضلا عن العمل على تحسين الخدمات اللوجستية مثل الشحن داخل تلك البلدان.

المصدر.