الأخبار

Facebook Home

في الأسبوع الماضي أعلنت شركة الفيسبوك أنها تعتزم عقد مؤتمر خاص بها للكشف عن شيء جديد مرتبط بنظام الأندرويد. في الواقع، هذا الأمر دفع العديد من المواقع التقنية للتكهن بأن شركة الفيسبوك تعتزم خلال هذا المؤتمر الكشف عن هاتف ذكي خاص بها بالتعاون مع HTC وسيأتي بنظام الأندرويد وبـ ROM مبرمج خصيصا للفيسبوك. يبدوا أن هذه التكهنات كانت في محلها بالنظر للصور التي قام الموقع التقني Android Police بتسريبها اليوم.

نحن نعلم بأن HTC سوف تكون أول شركة تعتمد عليها الفيسبوك لتصنيع هاتفها القادم. وبالنظر إلى ما توصل إليه الموقع Android Police من خلال مصادره الخاصة، فإن هاتف الفيسبوك القادم سيكون في الواقع هو الهاتف HTC Myst التي تحدثنا عنه بما فيه الكفاية في الماضي. ووفقا لما جاء في التقارير الحالية والسابقة فإن هذا الأخير سيأتي بشاشة 4.3 إنش بدرجة وضوح 720p، معالج ثنائي النوى من فئة MSM8960، كاميرا أمامية بدقة 1.6 ميغابيكسل وخلفية بدقة 5 ميغابيكسل. بالإضافة إلى ذلك، الهاتف يدعم البلوثوت 4.0 والـ Wi-Fi والـ GPS ولكنه لا يتوفر على ذاكرة تخزينية خارجية Micro SD. يقال أيضا أن الهاتف سيأتي بنظام الأندرويد 4.1.2 وبواجهة 4.5 خاصة مع إضافة جميع التطبيقات الخاصة بالفيسبوك.

تقرير Android Police أشار كذلك إلى أن واجهة الفيسبوك الجديدة ستوفر للمستخدم التحكم في جميع الإعدادات بما في ذلك الـ Wifi والبلوثوت وغيره من الإعدادات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، فبإمكان هذه الواجهة أن تكون متكاملة مع الهواتف الذكية التابعة للشركات المصنعة الأخرى. وينبغي أن تكون متاحة على Google Play.

عموما، جميع ما قلناه الآن سيتم تأكيده أو تفنيده في الحدث الذي تعتزم شركة الفيسبوك إقامته يوم الخميس القادم بمقاطعة Menlo Park بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

المصدر.